خزينة الكرة

اتحاد الكرة يعقد جمعيته العمومية ويوافق على تأسيس شركة تابعة

الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد جمعيته العمومية العادية صباح يوم السبت الماضي بمحافظة جدة، برئاسة سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد عادل بن محمد عزت، وذلك تزامناً مع انتهاء الموسم الرياضي 2016-2017.

وفي الاجتماع، قدم رئيس الاتحاد السعودي تقريره الذي اشتمل على عدة محاور وهي: التسويق، الإدارة المالية، التحول، اللوائح، الجودة ورفع الأداء، التحكيم، الأندية، المنتخبات، التطوير والبرامج، والمسؤولية الاجتماعية، مستعرضًا أبرز ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

تلا ذلك اعتماد تعديل النظام الأساسي للاتحاد واللوائح التنفيذية التي تحكم تطبيقه والأوامر الدائمة للجمعية بالتصويت وهي:

  • تعديل مسمى لجنة المشاركة الجماهيرية، ليصبح مسماها لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية.
  • تعديل المادة 40 الفقرة (أ-1) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي بشأن لجنة عمليات كرة القدم وإلغاء مسماها، ووضع بدلًا منها كل من: لجنة المسابقات، لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بحيث تصبح المادة 40 الفقرة (1) من النظام الأساسي على النحو التالي: اللجان الدائمة للاتحاد: أ- اللجنة التجارية، ب – لجنة المسابقات، ج – لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، د – لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية، هـ – لجنة الحكام.
  • الموافقة على إضافة الفقرة التالية في النظام الأساسي للاتحاد التي تنص على: (يحق للاتحاد تأسيس شركة أو شركات تابعة له وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة لتعزيز أنشطته التجارية والاستثمارية).
  • الموافقة على إضافة المادة التالية في النظام الأساسي التي تنص على: (يحق لرئيس مجلس الإدارة القيام بكافة التصرفات القانونية مع البنوك والجهات التمويلية للحصول على تسهيلات ائتمانية وطلب التمويل للاتحاد).
  • تعديل النظام الأساسي للاتحاد ليشمل فصل رابطة دوري الدرجة الأولى عن رابطة دوري المحترفين.

كما تم تعيين المحاسب القانوني بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، وفقًا لما ورد في الفقرة 11 من المادة 22 من النظام الأساسي المتضمنة (تعيين محاسب قانوني خارجي بناءً على اقتراح مجلس الإدارة) وهم عبود أبو بكر باعشن وشريكه، محاسبون ومراجعون قانونيون.

فيما اختتم الاجتماع بالمصادقة على هوية الاتحاد الجديدة، التي تم تدشينها الشهر الماضي.

وفي لقاء تلفزيوني مع الأستاذ عبدالإله مؤمنة عضو مجلس الإدارة قال أن خطة ترشيد الإنفاق التي اتبعها الاتحاد أسهمت في توفير نحو 6 ملايين ريال خلال الفترة الماضية البالغة 5 أشهر، فيما ساهمت عقود الرعاية الموقعة مؤخراً منذ استلام الاتحاد لزمام المسؤولية في رفع مداخيله بنحو 40٪.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*