خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يؤكد مواصلة عمله مع الاتحادين السعودي والإماراتي حول حقوق النقل

أعلن الاتحاد الآسيوي أن لجنة المسابقات في الاتحاد ستواصل العمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإماراتي لكرة القدم من أجل ضمان عدم تأثر بث مباريات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية لكأس العالم، من أجل ضمان الحقوق التجارية للاتحاد القاري.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أنه وفي أعقاب التطورات الأخيرة في منطقة الخليج، فقد اجتمعت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالدوحة، وذلك برئاسة السيد سعود المهندي الذي تنحى عن التصويت على هذا القرار، وأعربت اللجنة عن امتنانها للاتحادين السعودي والإماراتي على جهودهما من أجل مساعدة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لبث المباريات المقبلة.

وقال لين زياوهوا الذي ترأس مناقشات اللجنة في هذا الموضوع: هذا الوضع معقد للغاية، ولكننا سعداء بتلقي ضمانات من الاتحادين السعودي والإماراتي لكرة القدم بأنهما لن يعترضا على قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتوفير النقل الدولي للمباريات في السعودية والإمارات. وأضاف: تقدر اللجنة أهمية الدفاع عن الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن واثقون من استمرار العمل الإيجابي لضمان سير المباريات، وكذلك لاحظنا كثافة الجهود الدبلوماسية الجارية بشكل يومي.

وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراقبة الموقف بشكل منتظم من الجانب التنظيمي، وسوف يتابع التعاون المستمر بين الاتحادين السعودي والإماراتي لكرة القدم من أجل ضمان حصول ملايين المشاهدة في قارة آسيا على خدمة بث المباريات.

وسوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال المباراتين المهمتين في تصفيات كأس العالم، واللتين سوف تقامان في الإمارات والسعودية، حيث أن مباريات الدور النهائي من تصفيات كأس العالم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قد قطعتا العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وتبعتها عدة قرارات ستؤثر على هذه المباريات من ناحية منع دخول مواطني قطر إلى الدولتين ومنع بيع وتجديد اشتراكات قنوات beIN Sports المالكة لحقوق التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*