خزينة الكرة

عقود رعاية قمصان البريميرليغ تقترب من 300 مليون جنيه

استمرت أندية البريميرليغ بتحطيم الأرقام القياسية في قيمة عقود رعايات قمصانها، حيث وصل إجمالي قيمة رعاية قمصان الأندية الـ20 المشاركين في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2017-2018 إلى 281.8 مليون جنيه إسترليني، وبزيادة بأكثر من 55 مليون جنيه إسترليني عن الموسم الماضي.

وبحسب تقرير أعده موقع سبورتنغ إنتلجنس، كشفت الدراسة عن أن إجمالي عوائد رعاية قمصان أندية البريميرليغ قد تضاعف تقريباً 3 مرات خلال 7 سنوات، حيث كانت إيرادات رعاية 20 نادي في 2010-2011 تقف عند 100.45 مليون جنيه إسترليني. ويحظى 12 نادي على الأقل زيادات في قيمة رعاية قمصانهم للموسم المقبل 17-18 مقارنة بالموسم الماضي 16-17.

ومن الملاحظات التي أوردها التقرير تأكيداً على الجاذبية العالمية للبريميرليغ هو في كون 16 نادي من أصل 20 ترعاهم شركات من خارج المملة المتحدة، تنوعت ما بين شركات أمريكية وصينية ويابانية وتايلندية وإماراتية وفلبينية وكينية ومالطية وجبل طارق.

أما على مستوى قطاعات الشركات الراعية، فتواجدت 9 شركات من قطاع الرهانات كأكثر القطاعات نشاطاً في رعاية أندية البريميرليغ، فيما تواجد قطاع جديد لأول مرة يتمثل بمشاريع المدن الصديقة للبيئة (برعاية بالم لنادي ويست بروميتش)، فيما سيختفي تواجد شركات البيرة كراعي رئيسي لقميص أي نادي لأول مرة منذ انطلاق البريميرليغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*