خزينة الكرة

الاتحاد السعودي يؤجل تطبيق الرسوم ويودع حقوق النقل

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه الدوري الثامن اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، برئاسة سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد عادل بن محمد عزت، وبحضور الأمين العام وأعضاء المجلس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وكانت أبرز قرارات مجلس الإدارة ما يلي:

  • الموافقة على أن يكون عدد أطقم الحكام الأجانب 8 أطقم لكل نادٍ من أندية الدرجة الممتازة في مباريات دوري جميل للمحترفين، على أن يكون طلب الحكام قبل 15 يومًا من موعد إقامة المباراة، فيما سيتم البدء بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم جزئيًا اعتبارًا من الجولة الـ18 لدوري جميل للمحترفين والمسابقات المحلية، على أن يتم تطبيقها بشكلٍ كامل في الموسم الرياضي 2018-2019.
  • الموافقة على الهيكلة الإدارية والمالية للحكام بعد الاجتماع الذي عقده سعادة الرئيس والأمين العام والمدير المالي مع رئيس لجنة الحكام.
  • الاتفاق على بدء العمل بتطبيق رسوم تسجيل اللاعبين والمدربين إلى الموسم الرياضي 2018-2019.
  • توجيه تعميم لمكاتب الهيئة العامة للرياضة، بأن تتحمل الأندية تكاليف الضيافة للمباريات التي لايكون بها دخل جماهيري.
  • الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث قدم المجلس شكره لعضو مجلس الإدارة عبدالإله مؤمنة، وفريق العمل بالإدارة المالية على جهودهم.
  • الإطلاع على خطاب رئيس نادي نجران بشأن الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، وتم تكليف عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاحتراف حمد الصنيع، بالتواصل مع رئيس نادي نجران والرفع بالمرئيات للمجلس.

وبعد الاجتماع، أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيودع غدًا الأربعاء في الحسابات البنكية لأندية دوري جميل للمحترفين الدفعة الأولى من مستحقات النقل التلفزيوني عن الموسم الرياضي 2017-2018، بعد أن تسلّم عوائد النقل من الناقل الحصري للمسابقات المحلية مجموعة قنوات MBC.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*