خزينة الكرة

14 سبتمبر: بدء بيع تذاكر كأس العالم 2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه اعتباراً من 14 سبتمبر 2017 سيتمكن المشجعون من جميع أنحاء العالم من حجز مقاعدهم لمباريات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث ستنطلق عملية بيع تذاكر مباريات البطولة حصرياً على FIFA.com/tickets وذلك بداية من تمام الساعة 12:00 بتوقيت العاصمة الروسية موسكو.

وفي هذا الصدد علّقت فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا للموقع الرسمي قائلة “وضعنا نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول على التذاكر. لطالما أضفت جماهير كرة القدم السحر على نهائيات كأس العالم، وستكون نهائيات روسيا امتداداً فريداً لهذا التقليد بما ستتميز به ملاعبها من تنظيم رائع ومناخ مذهل”.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، ستتوفر التذاكر خلال 3 مراحل للبيع على النحو التالي:

مرحلة المبيعات 1 (مقسمة إلى فترتين)

خلال الفترة الأولى من مرحلة المبيعات 1 والتي ستنطلق في 14 سبتمبر وتنتهي في 12 أكتوبر 2017، ستتمكن الجماهير من تقديم طلبات الحصول على التذاكر. وخلال فترة البيع هذه، لن يكون هناك فرق بين تسليم الطلبات في اليوم الأول أو اليوم الأخير أو أي يوم بينهما؛ إذ ستحظى جميع الطلبات بفرصة نجاح متساوية. وفي حالة أن عدد التذاكر التي تقدم الجمهور بطلبات للحصول عليها تجاوز عدد التذاكر المتاحة، سيتم تخصيص التذاكر عبر قرعة اختيار عشوائية. وسيتم إبلاغ أصحاب الطلبات الناجحة أو الناجحة جزئياً أو غير الناجحة بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه 16 نوفمبر 2017. وسيسدل الستار على المرحلة الأولى بانتهاء الفترة من 16 إلى 28 نوفمبر والتي ستخصص خلالها التذاكر بنظام الأسبقية.

مرحلة المبيعات 2 (مقسّمة إلى فترتين)

عقب إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2018 في 1 ديسمبر 2017، ستضم مرحلة المبيعات فترة تخصص فيها التذاكر بقرعة الاختيار العشوائية وتبدأ في 5 ديسمبر 2017 وتنتهي في 31 يناير 2018 ثم فترة تخصص فيها التذاكر بنظام الأسبقية وتبدأ في 13 مارس وتنتهي في 3 إبريل 2018. وسترسل التذاكر التي تم شراؤها في المرحلتين 1 و2 مجاناً إلى الجماهير في الأسابيع التي تسبق انطلاق البطولة حيث ستبدأ عمليات التسليم في أبريل – مايو 2018 (وهي تواريخ خاضعة للتغيير).

مبيعات اللحظة الأخيرة

سيحصل الجمهور أيضاً على فرصة أخيرة لشراء التذاكر عبر مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة والتي ستجرى بنظام أسبقية الشراء في الفترة من 18 أبريل إلى 15 يوليو 2018 وهو موعد إقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2018.

وستتوفر في مرحلة المبيعات الأولى 5 أنواع من التذاكر للجماهير هي كالتالي:

تذاكر مباريات مفردة: تذاكر لمباريات معينة والتي تتوفر لجميع المباريات بدءاً من مباراة الافتتاح وحتى النهائي.

سلسلة تذاكر خاصة بملعب معين: مجموعة تذاكر لملعب معين. تضم هذه المجموعات مباريات مرحلة المجموعات (باستثناء مباراة الافتتاح)، ومباراة في دور الستة العشر ومباراة تحديد المركز الثالث في الملعب الذي يختاره المشجع (مثال: تضم سلسلة مباريات ملعب لوزينكي ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات ومباراة في دور الستة عشر. وهي لا تضم مباراة الافتتاح أو الدور قبل النهائي أو النهائي).

سلسلة تذاكر خاصة بمباريات منتخب معين: مجموعة تذاكر للجماهير التي ترغب في السير وراء منتخب وطني معين. تتوفر سلسلة تذاكر مباريات منتخب معين في صورة حزم تضم ثلاث إلى سبع مباريات ويمكن طلبها فقط في مرحلة المبيعات 1.

الفئة 4: عملاً بسياسة التذاكر التي طُبّقت في نسختي كأس العالم في 2010 و2014، سيحظى جمهور البلد المضيف حصريا بفرصة شراء هذه الفئة السعرية الخاصة -الفئة 4- والتي تبدأ أسعار تذاكرها من 1280 روبل روسي.

تذاكر الوصول الخاص: سيضمن الفيفا تخصيص تذاكر للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الحركة المحدودة والجماهير المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

وستكون أسعار التذاكر على النحو التالي، علماً أن سعر صرف الروبل الروسي حالياً هو (1 روبل روسي = 0.017 دولار أمريكي):

وأكد الموقع الرسمي للفيفا أنه وبناء على طلب السلطات الروسية، يتعين على الجماهير لكي تحضر المباريات في كأس العالم روسيا 2018 التقدم بطلب للحصول على بطاقة مشجع، وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين. ونصح الفيفا الجماهير بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم رسالة بريد إلكتروني للتأكيد على حصولهم على التذاكر عقب انتهاء فترة قرعة الاختيار العشوائي.

كما يشترط لدخول ملاعب كأس العالم 2018  أن يكون لدى الجماهير بطاقة مشجع وتذكرة سارية. كما تمنح بطاقة المشجع للجماهير مزايا وخدمات إضافية تقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل انتقال معينة مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*