خزينة الكرة

رابطة الليغا تحدد سقف الرواتب لكل نادي في موسم 17-18

نشرت رابطة الدوري الإسباني قائمة توضح السقف الأعلى للرواتب المسموح بها لأندية دوري الدرجة الأولى والثانية للموسم الجاري 2017-2018.

وتمثل هذه الأرقام الحد الأعلى للمبالغ التي يمكن للأندية صرفها خلال الموسم على اللاعبين والمدربين ومساعديهم ومدربي اللياقة ولاعبي الفئات السنية.

ويشمل الحد الأعلى لكل نادي رواتب اللاعبين الثابتة والمتغيرة، والتأمينات والمكافآت ورسوم استقطاب اللاعبين وعمولات الوكلاء وقيمة الإهلاك السنوية لعقود اللاعبين.

وبالتأكيد فقد كان برشلونة ومن بعده ريال مدريد هما الناديان اللذان يستطيعان إنفاق أكبر مبلغ بين أندية الليغا على الرواتب، فيما جاء أتلتيكو مدريد ثم إشبيلية ثم فالنسيا ليكملا قائمة أعلى 5 أندية في سقف الرواتب.

ويتم تحديد هذا السقف كنسبة من الإيرادات، والتي يتم تقييمها بناء على المعطيات التاريخية المتوفرة مع الأخذ بالاعتبار العقود الجديدة التي أبرمتها الأندية ومصاريفها التشغيلية.

ملاحظة: الحد الأعلى لمصاريف رواتب نادي برشلونة ونادي إشبيلية يشمل رواتب فريقيهما المتواجدة في دوري الدرجة الثانية “برشلونة ب” و “إشبيلية أتلتيكو” وهي 18 مليون يورو و 8.8 مليون يورو على التوالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*