خزينة الكرة

إيرادات بايرن تتجاوز 640 مليون والأرباح 39 مليون يورو

أعلن بايرن ميونخ الألماني أنه تمكن من تحطيم رقماً قياسياً جديداً في السنة المالية 2016-2017. حيث بلغت العوائد المالية 640.458 مليون يورو. كما زادت أرباح النادي قبل خصم الضرائب بنسبة 22.2٪ لتبلغ 66.2 مليون يورو، فيما كان صافي الأرباح بعد خصم الضرائب 39.19 مليون يورو بنسبة 18.6٪ عن العام الماضي.

وقال جان كريستيان درييسين، المدير المالي لمؤسسة بايرن ميونيخ بحسب ما نقل الموقع الرسمي للبايرن: “الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وعدم المشاركة في نهائي كأس ألمانيا كلفتنا نحو 25 مليون يورو. ومع ذلك، مازلنا في تحسن على المستوى المالي ومن بين أكبر الفرق الأوروبية اقتصادياً. كما أن الأهم من الزيادة في العوائد المالية هو الزيادة في الأرباح. عوائدنا المالية مازالت متوازنة وهذا يمنحنا ثقة أكبر في المستقبل، بغض النظر عن أي أمور جانبية”.

وشدد كارل هانز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، على أن قوة اقتصاد المؤسسة جاء مثالاً جيدا للسياسة المالية الجادة والسليمة. وأضاف رومينيجه الذي يشغل منصب الرئيس منذ 15 سنة: “في الوقت الحالي، حدثت زيادة عن إيرادات ذلك الوقت بقيمة 162.7 مليون يورو وبزيادة وصلت لأربع أضعاف، كما أنّ عدد أعضاء النادي تضاعفوا 3 أضعاف ووصلوا إلى 290 ألف، قرارنا بتحويل كرة القدم إلى مؤسسة ربحية ذات مسؤولية محدودة كان في 2002، ومنذ وقتها، تأكد أن هذا القرار كان مفيدًا للغاية ليس فقط لأجل بناء الملعب، ولكن أيضًا لخطوات ناجحة مستقبلية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*