خزينة الكرة

رئيس هيئة الرياضة يلتقي بمالك مانشستر يونايتد

التقى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ يوم أمس الأربعاء في مكتبه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، مالك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السيد افرام قليزر والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء الذي حضره الأستاذ عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم استعراض أوجه التعاون والبرامج التي يمكن تنفيذها تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة العامة للرياضة ونادي مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي في لندن.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة قد وقع مذكرة تفاهم مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تهدف إلى تطوير صناعة كرة القدم في المملكة والاستفادة من الخبرات الإنجليزية الطويلة في هذه اللعبة ذات الشعبية الواسعة. حيث تمت مراسم التوقيع في العاصمة البريطانية لندن مع الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السيد/ ريتشارد أرنولد، وتضمنت مذكرة التفاهم إنشاء عدد من الأكاديميات في المملكة لرعاية المواهب وتطويرها وفقاً لأحدث مفاهيم الاحتراف والأسس العلمية  لإعداد جيل من اللاعبين القادرين على الاحتراف في أكبر الدوريات الأوروبية والعالمية، مما يسهم في رفع مستوى كرة القدم السعودية وتطويرها لضمان الظهور بأفضل المستويات في المحافل القارية والدولية، كما تضمنت مذكرة الاتفاق  وضع برنامج إعداد وتدريب متخصص للكوادر التدريبية السعودية لرفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم في هذا المجال.

وأشارت المذكرة الموقعة بين الهيئة العامة للرياضة والنادي الإنجليزي إلى نقل كافة جوانب المعرفة والتقنية إلى الكوادر السعودية الشابة بهدف تهيئتها بشكل احترافي للعمل في الأندية السعودية.

وقال المدير الإداري لمجموعة مانشستر يونايتد ريتشارد أرنولد “النادي تربطه علاقة طويلة مع المملكة العربية السعودية حيث تضم المنطقة 5 مليون مشجع متحمس ليونايتد. شراكتنا مع الاتصالات السعودية هي أطول شراكة مستمرة بين جميع شركائنا التجاريين. وبالتالي فإن حصولنا على فرصة للمساعدة في بناء مستقبل الكرة في المملكة يعد مصدر فخر كبير وأحد الأشياء التي نعتقد أننا قادرون على صناعة فارق فيها”.

وتأتي هذه المذكرة في إطار العمل الكبير الذي تشهده الهيئة العامة للرياضة نحو تطوير وتنمية المجال الرياضي بالمملكة والسعي لصناعة رياضة جاذبة ومشوقة في مختلف الألعاب وأنواع الرياضات مواكبة لرؤية المملكة (2030) التي تمثل خارطة طريق تقود رياضة الوطن بمشيئة الله نحو أكبر المحافل الرياضية لتحقيق أفضل النتائج والمنجزات في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*