خزينة الكرة

روما يتلقى الموافقة النهائية: الملعب سيكون جاهزاً لموسم 20-21

وأخيراً، تمت الموافقة من مجلس العاصمة الإيطالية والسلطات المعنية على مشروع بناء ملعب نادي روما الجديد “ستاديو ديلا روما”.

وفي خطوة جديدة لنادي العاصمة الإيطالية، تمت الموافقة النهائية أمس الثلاثاء على بناء ملعب روما الجديد ستاديو ديلا روما. وصرح رئيس النادي جيمس بالوتا معلقاً على هذا القرار التاريخي: “هذا يوم تاريخي لروما ولنادي العاصمة الإيطالية، في البداية أريد أن أشكر جميع المسئولين والسلطات المعنية بهذا القرار، فكل شيء تم بعد مفاوضات طويلة وعمليات معقدة من أجل خروج هذا القرار للنور”.

من جهته، يأمل المدير العام لروما ماورو بالديسوني في أن يبدأ بناء ستاديو ديلا روما في ربيع عام 2018، بعد أن تم منح النادي الموافقة النهائية للمشروع، حيث قال للموقع الرسمي لنادي روما “لقد اتخذنا خطوة تاريخية أخرى لأننا تلقينا الموافقة على إنشاء مشروع الملعب الخاص بنا، ولا تزال هناك بعض الخطوات الإدارية التي يجب اتخاذها قبل البدء في عملية البناء، ولكن المشروع قد تمت الموافقة عليه. نحن على استعداد للبدء في بداية أعمال البناء بدايةً من آخر أبريل أو أوائل مايو 2018 حتى نتمكن من الانتهاء في الوقت المحدد موسم 2020-2021 وتحديداً أغسطس 2020، حيث يستغرق البناء من 26 إلى 28 شهراً”.

وأضاف بالديسوني “لقد كان جهد جماعي وقد علمنا أنه علينا العمل بشكل جماعي كفريق حتى نحصل على النتائج وهذا مشروع كبير ومهم على نطاق المنظومة بأكملها، ولهذا يجب أن نشكر كل من ساعد على جعل هذا ممكناً. وهذا ليس مهماً فقط لكرة القدم والفريق ولكنه مهم أيضاً لمدينة روما والبلد ككل، لأنه يدل على أنه يمكننا أن ننفذ مشاريع واسعة النطاق باستخدام الاستثمار الأجنبي الخاص إذا عملنا معاً وتغلبنا على الانقسامات السياسية لدينا”.

وبدأ مشروع ستاديو ديلا روما في فبراير 2012 حين بدأ البحث عن موقع للملعب، قبل أن يتم اختيار المكان فعلاً في ديسمبر من نفس السنة، وفي مارس 2014 تم الكشف عن تفاصيل المشروع وبدء إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة.

وينتظر أن يتم تصميم ملعب ستاديو ديلا روما وفق أحدث المواصفات والتقنيات العالمية، وبسعة 52,500 مشجع قابلة للتوسعة إلى 60,000 مشجع. وحسب الموقع الرسمي للاستاد، فإن تكلفة المشروع تتراوح بين 1.6 إلى 2 مليار يورو تشمل كافة أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالملعب، فيما ستبلغ تكلفة الملعب 400 مليون يورو، وسيتم تمويلها بالكامل من القطاع الخاص.

وتوقعت دراسات أن وقالت الدراسة أن الملعب يضيف المشروع ما يقارب 20 مليار يورو من الإيرادات لمدينة روما خلال الـ10 سنوات القادمة، تبدأ مع بداية أعمال التشييد في مشروع الملعب، بالإضافة لخلق آلاف الوظائف، حيث يمكنكم الاطلاع على تفاصيل هذه الدراسة بالضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*