خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يرفع قيمة الجوائز المالية لدوري أبطال آسيا في 2018

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن رفع قيمة الجوائز المالية في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بداية من نسخة 2018.

وسيحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا على جائزة مالية قيمتها 4 ملايين دولار في عام 2018 (كانت في السابق 3 ملايين دولار)، في حين تم رفع جائزة الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي العام المقبل إلى 1.5 مليون دولار (بعدما كانت 1 مليون دولار).

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموقع الرسمي للاتحاد عند الإعلان عن رفع الجوائز المالية: تم رفع قيمة الجوائز المالية في كل مرحلة من دوري أبطال آسيا، والتي تعتبر بالفعل ضمن أغنى البطولات القارية للأندية على مستوى العالم.

وأضاف: سوف تشهد مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي أيضاً زيادة في الجوائز المخصصة للبطل والوصيف في العام المقبل، حيث نسعى لتحقيق أهداف إطار الرؤية والمهمة في تنظيم بطولات على مستوى عالمي توفر أفضل قاعدة لأبرز اللاعبين في آسيا.

وأوضح أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كان من أهم قراراتنا الاستثمار سواء في البطولات التي تعتبر شريان الحياة في الاتحاد القاري، والاتحادات الوطنية التي توفر الفرق. ويمكن أن نشاهد ثمار هذا الاستثمار في ارتفاع المعايير الفنية وقوة المنافسة في البطولات.

وتابع: يتطلع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دائماً إلى مكافأة النجاح، ونحن نعمل بقوة من أجل تطوير بطولاتنا، والآن نعتقد أن عام 2018 سيشهد حافز أقوى بكثير من أجل الفوز بلقب أهم بطولتين لدينا على مستوى الأندية.

وتعتبر دوري أبطال آسيا ثاني أكبر بطولة من ناحية الجوائز المالية على مستوى العالم بعد دوري أبطال أوروبا، حيث تم أيضاً رفع قيمة الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني بمقدار نصف مليون دولار، لتصبح 2 مليون دولار.

وتم تخصيص بدل سفر للفرق المشاركة في المراحل الأولى من البطولة، كما تم رفع قيمة الجوائز المالية لبلوغ دور الـ16 إلى 100 ألف دولار، و150 ألف دولار لبلوغ ربع النهائي، ورفع قيمة الجائزة المالية لبلوغ قبل النهائي بمقدار 50 ألف دولار لتصبح 250 ألف دولار.

فيما سيحصل بطل كأس الاتحاد الآسيوي على زيادة مقدارها 500 ألف دولار في الجائزة المالية التي أصبحت 1.5 مليون دولار، وتم رفع جائزة صاحب المركز الثاني من 500 ألف دولار إلى 750 ألف دولار. وسوف يتم تطبيق هذه الزيادة في البطولتين عام 2018.

يشار إلى أن نسخة 2018 من دوري أبطال آسيا، تشهد ولأول مرة منذ سنوات تواجد فريقين سعوديين فقط هما الهلال والأهلي، بعدما فشلت باقي الأندية المتأهلة في الحصول على الرخصة الآسيوية التي تخولها للمشاركة في المسابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*