خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يطرح في فبراير منافسة حقوقه التجارية حتى 2028

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء أن طرح مناقصة بيع الحقوق التجارية للدورتين من عام 2021 ولغاية 2028 سيتم نشرها يوم 1 فبراير 2018.

وبعد تعديل موعد الطرح، قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعه الذي عقد في باكوك بشهر نوفمبر، أن يتم طرح المناقصة المرتقبة لكل من الوكالات والقنوات الناقلة.

وسيتم إغلاق باب تقديم العروض نهاية شهر مارس 2018، ثم سيقوم المكتب التنفيذي في الاتحاد بمراجعة نتائج المناقصة.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فقد أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن عملية العطاء ستتم بكل شفافية وعدالة، حيث قال خلال اجتماع المكتب التنفيذي في بانكوك: سيتم الالتزام بالإجراءات العادلة، وسوف نأخذ بعين الاعتبار رغبات الاتحادات الوطنية الأعضاء.

ويهدف الاتحاد الآسيوي بالدورة المقبلة للعقود التجارية إلى زيادة الدعم المقدم للاتحادات الوطنية الأعضاء، ومواصلة الاستثمار في المسابقات، وضمان توافر الموارد في الاتحاد من أجل تلبية هذه الطموحات.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن ننطلق من أساس قوي، ومن خلال العمل جنباً إلى جنب مع الاتحادات الوطنية الأعضاء فإن ذلك يمنحنا القدرة على تحقيق الطموحات التي وضعناها في إطار الرؤية والمهمة، عبر التركيز على الخدمات المصممة من أجل الارتقاء بقدرات الاتحادات الوطنية الأعضاء، وقد كانت النتائج مبهرة لغاية الآن.

وتابع: العائد المالي يعكس أن التزامنا يوازي عملنا، إجمالي الاستثمار في برامج تطوير الاتحادات الوطنية ارتفع من 17.366 مليون دولار في الفترة من عام 2013 إلى 2016، ليبلغ أكثر من 39.091 مليون دولار بحلول عام 2018.

وأضاف: كذلك مع تطور مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيكون هنالك دعم مالي متزايد من أجل مكافأة النجاح، وهذا سيوفر قاعدة ذات مستوى عالمي للفرق واللاعبين في آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق من شهر ديسمبر الجاري عن رفع قيمة الجوائز المالية في بطولات الأندية للعام المقبل، حيث تم رفع جوائز بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، وتعتبر الأولى ضمن أعلى البطولات القارية للأندية على مستوى العالم من ناحية الجوائز المالية المقدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*