خزينة الكرة

الأهلي المصري يكشف عن مشروع القرن بتمويل سعودي إماراتي مصري

أعلن أمس الأحد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، عن استاد الأهلي والذي أطلق عليه “مشروع القرن”، بتمويل سعودي إماراتي مصري.

وكشف الخطيب، أنه تلقّى اتصالًا من معالي المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي آل الشيخ منذ 4 أشهر فور إعلانه الترشح في انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي. وأضاف الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي، أن آل الشيخ عرض المساعدة بأي مشروع يسعد أعضاء وجماهير الأهلي، ومن هنا جاءت بداية مشروع “استاد الأهلي”. وتابع الخطيب، أن تركي آل الشيخ بادر بتجميع مجموعة مستثمرين محبين للأهلي بجهد شخصي، من أجل تمويل مشروع “ستاد الأهلي”، وهو الحلم الذي ينتظره كل الأهلاويين.

وقال الخطيب، إن مجلس إدارة الأهلي المصري يهدف إلى أن يكون الاستاد من أفضل 10 على مستوى العالم، إن لم يكن أفضلهم، مشيرًا إلى أنه لن يقتصر على أن يكون مجرد استاد، ولكنه سيكون مجموعة منشآت رياضية متكاملة.

وحضر المؤتمر الصحفي السيد راكان الحارثي، رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية وممثل مجموعة المستثمرين عن إنشاء استاد الأهلي، حيث كشف أن هناك مستثمرين سعوديين وإماراتيين ومصريين يمولون مشروع استاد الأهلي الجديد.

وقال راكان الحارثي، إن سعة الاستاد ستكون 60 ألف مشجع، وإن العمل في مشروع الاستاد سوف يكون على مرحلتين، تشمل الأولى العمليات الإنشائية في الاستاد والفندق وملعب الرماية وملاعب الأكاديمية، فيما تشمل المرحلة الثانية بقية أعمال الاستاد.

وكشف الحارثي عن عدد من المميزات والإمكانيات التي سيتمتع بها استاد الأهلي، حيث سيشهد الكثير من الأمور التي يتم تدشينها لأول مرة في ملاعب كرة القدم، لافتًا إلى أن البدء في تنفيذ المشروع سيكون في اليوم التالي من الحصول على التراخيص اللازمة.

وسيشتمل الملعب على شاشات عرض (LED) من الداخل بمحيط الملعب بالكامل.، و160 جناح خاص لكبار الشخصيات (VIP)، إضافة إلى متجر خاص بمنتجات النادي الأهلي، ومتحفان داخل الملعب، أحدهما مخصص لكل الوسائل التكنولوجية، والآخر لعرض كؤوس وبطولات الأهلي، فيما سيكون هناك ممر مفتوح للجماهير، يمكن للجماهير من خلاله الاحتكاك باللاعبين، أثناء الدخول والخروج.

وسيضم الاستاد مرافق أخرى منوعة من بينها صالة جيم مُطلة على الملعب، متاحة لأعضاء النادي والمشتركين، طيلة العام، ومسبح علوي معلق يطل على الملعب، وأكاديمية للأهلي داخلية مغطاة، وأخرى خارجية، كما سيكون هناك مسارح، ودور سينما، وحمامات سباحة، ونادي للرماية.

وبتصميم فريد، سيضم المشروع فندق سيكون مع الملعب في هيكل واحد، بحيث تطل كل غرف الفندق على أرضية الملعب، ويشعر المقيم داخل الغرف بأنه داخل الملعب، وسيضم الفندق 100 غرفة ستسمى بأسماء أساطير الأهلي.

وأضاف راكان الحارثي، رئيس شركة صلة الراعية للنادي الأهلي وممثل مجموعة المستثمرين المسئولة عن مشروع استاد الأهلي، قال إن شركة بوبيوليس الإنجليزية هي التي قامت بتنفيذ تصميم استاد الأهلي، لافتًا إلى أن الشركة تعد من كبرى الشركات على مستوى العالم، وقامت بتنفيذ نحو 60٪ من أكبر المشروعات الرياضية. وهي الشركة المسئولة عن وضع الكود البنائي للملاعب المخصصة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الأوروبي «يويفا»، والاتحاد الإنجليزي، موضحًا أن الشركة هي التي قامت بتصميم ملاعب «ويمبلي»، وملعب الإمارات الخاص بأرسنال، وملعب توتنهام الجديد، لافتًا إلى أن فكرة تصميم استاد الأهلي جاءت من أحد معالم مصر وهو “المنارة”.

وقال محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا بالإجماع بأن يكون تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس هيئة الشباب والرياضة بالمملكة العربية السعودية رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي، تقديرًا لدوره الكبير مع الرياضة العربية، وما يقدمه للنادي الأهلي.

وأضاف الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي، أن تركي آل الشيخ يذكّره شخصيًا بالأمير الراحل عبدالله الفيصل، الذي أعلن مجلس الأهلي من قبل، برئاسة الكابتن صالح سليم، منحَه الرئاسة الشرفية للنادي، تقديرًا لما قدّمه، وحُبِّه للنادي الأهلي.

من جهته، قال تركي آل الشيخ عبر حسابه في تويتر، أن دوره كرئيس للاتحاد العربي إيجاد مستثمرين للرياضة العربية، وهذا ما حصل مع الأهلي المصري في مشروع الاستاد، ولم يتم دفع أي مبلغ من الجهات الحكومية السعودية، حيث أن المشروع هو استثمار قطاع خاص سعودي إماراتي مصري.

وفي نهاية المؤتمر، قام محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بإهداء درع النادي إلى راكان الحارثي، ممثل مجموعة المستثمرين المسئولة عن استاد الأهلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*