خزينة الكرة

سكاي تدخل بقوة لشراء حقوق الدوري الإيطالي

قدمت شبكة سكاي إيطاليا التلفزيونية عرضاً لشراء باقة لحقوق نقل الدوري الإيطالي بقيمة تبلغ على الأقل 310 مليون يورو سنوياً، وذلك في المنافسة التي أطلقت يوم الأثنين لبيع حقوق السيريا آ في الفترة من 2018-2019 وحتى 2020-2021 بحسب مصادر وكالة رويترز.

وقال المصدر أن سكاي إيطاليا، والتابعة لمجموعة سكاي الإعلامية البريطانية، قد قدمت عرضاً آخر لشراء باقة نقل فضائي تبدأ قيمتها من 260 مليون يورو سنوياً.

وتشمل الباقة الأولى التي قدمت سكاي عرضها لشراء حقوقها جميع مباريات الأندية الـ20 المنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، فيما تضم الباقة الثانية مباريات 8 أندية من بينها يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان ونابولي وفيورنتينا.

من جهتها، قدمت شبكات تيليكوم إيطاليا وسكاي إيطاليا وبيرفورم البريطانية عروضاً لشراء باقة النقل عبر الإنترنت، والتي يبدأ سعرها من 160 مليون يورو في السنة.

ونقلاً عن رويترز، فإن شبكتي ميدياسيت وإيطاليا واي قد قدما عروضاً لشراء حقوق النقل الأرضي والتي تبدأ قيمتها من 260 مليون يورو سنوياً.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي قد طرحت في يونيو الماضي المنافسة على شراء حقوق النقل التلفزيوني، إلا أن العروض كانت دون القيمة المطلوبة وسط احتجاجات من بعض الشبكات، ما دعى الرابطة لإعلان فتح المنافسة مجدداً.

من جهته، نفى بنك قطر الدولي (IBQ) الأنباء المتداوله بتقديمه عرض بقيمة 15.5 مليار دولار لشراء حقوق بث الدوري الإيطالي. حيث قالت مديرة التسويق والاتصالات والعلاقات العامة في البنك تعليقاً على هذه الأخبار ، ميريام أبو حيدر أن IBQ يقدم خدمات مصرفية بحتة في دولة قطر، ولم يشارك بأي شكل من الأشكال في محاولة الحصول على حقوق البث المتعلقة بأي نشاط رياضي، وقد فوجئنا تماماً بما تتناقله بعض وسائل الإعلام في هذا الصدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*