خزينة الكرة

دوري أبطال آسيا 2018 تنطلق بأكبر جوائز مالية في تاريخها

تنطلق اليوم الاثنين منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2018، بمشاركة فريقين سعوديين فقط هذه المرة هما الهلال والأهلي، حيث لم تتمكن باقي الأندية المخولة بالمشاركة من استيفاء شرط الحصول على الرخصة الآسيوية، لتكتفي السعودية بممثلين فقط وهو التمثيل الأضعف للكرة السعودية في البطولة القارية منذ سنوات طويلة.

وتشهد نسخة 2018 من دوري أبطال آسيا زيادة في قيمة الجوائز المالية، حيث أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في يوليو الماضي عن تقديم 50 ألف دولار إضافية على كل فوز و10 آلاف دولار للتعادل في كل مباراة للأندية المشاركة في الأدوار الاقصائية.

ثم تبع ذلك إعلان الاتحاد الآسيوي في ديسمبر عن رفع قيمة الجوائز المالية لبلوغ دور الـ16 إلى 100 ألف دولار، و150 ألف دولار لبلوغ ربع النهائي، ورفع قيمة الجائزة المالية لبلوغ قبل النهائي بمقدار 50 ألف دولار لتصبح 250 ألف دولار.

كما أعلن حينها أن الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2018 سيحصل على جائزة مالية قيمتها 4 ملايين دولار (كانت في السابق 3 ملايين دولار)، في حين تم رفع قيمة الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني بمقدار نصف مليون دولار، لتصبح 2 مليون دولار.

وبذلك يكون المبلغ الأكبر الذي يمكن تحقيقه لأي فريق في مشواره في البطولة بداية من المرحلة التمهيدية وحتى النهائي على افتراض فوزه في جميع المباريات هو 5.23 مليون دولار، أو 19.6 مليون ريال سعودي.

الصورة النهائية التالية توضح التوزيعات والجوائز المالية في دوري أبطال آسيا 2018:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*