خزينة الكرة

بالصور: تعرف على ملعب الهلال الجديد

يدشن نادي الهلال اليوم مبارياته الرسمية في ملعبه الجديد “ملعب جامعة الملك سعود”، وذلك حين يستضيف نادي العين الإماراتي في افتتاحية مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.

ويتسع ملعب جامعة الملك سعود الذي تم تدشينه وفق المواصفات المعتمدة من الاتحاد الدولي في سنة 2014 إلى نحو 25 ألف متفرج، ويضم الملعب 88 مقعداً لكبار الشخصيات، وصالات ضيافة تتسع لألفي شخص، كما يوجد في الملعب مساحة لمقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة تتسع لـ76 شخص ومقاعد للإعلاميين بسعة 42 مقعد.

وتم تجهيز الملعب بقاعة للمؤتمرات الصحفية، وبوابات ذات قاريء إلكتروني. كما تم تهيئة مقاعد منصة للعائلات والأفراد، وكذلك مقاعد في الدرجة الموحدة للعائلات والأفراد.

وحملت مرافق الملعب لمسات جمالية عبر صور فنية لنجوم الفريق إضافة إلى صور توضح التحول التاريخي في شعار نادي الهلال. فيما تميزت المدرجات بقربها من أرضية الملعب وعدم وجود سياج حديدي يحول بين الجماهير والمستطيل الأخضر الذي صمم بلا مضمار.

وكان الهلال قد أعلن في شهر أكتوبر العام الماضي أنه وشريكه الإستراتيجي شركة صلة الرياضية قد توصلا لاتفاق مع جامعة الملك سعود بالرياض وذلك لإستثمار ستاد الجامعة الرياضي لاحتضان مباريات الفريق في كافة المسابقات لمدة 3 سنوات، لتكون هذه المنشأة الوطنية العملاقة هي الملعب الرسمي لنادي الهلال كأول نادي سعودي يملك هذا الحق، إذ حرص مجلس الإدارة على تفعيل هذه الخطوة لتكون هدية النادي لجماهيره الوفية.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل العقد المالية، إلا أن مصادر رجحت أن تكون قيمة العقد 5 مليون ريال سنوياً تدفع للجامعة مقابل استخدام الملعب لمباريات الهلال.

الصور التالية تستعرض أبرز ملامح ملعب الهلال الجديد:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*