خزينة الكرة

الدوري الإكوادوري يبيع حقوق النقل لـ10 سنوات مقابل 276 مليون دولار

تردنا تساؤلات من بعض قراءنا الأعزاء يستغربون فيها نقلنا لأخبار بعض صفقات الرعاية أو حقوق النقل في دوريات غير رئيسية حول العالم، ويشير بعض من يتواصل معنا إلى أن هذه الدوريات لا متابعة لها في المنطقة، فلماذا تنقلون وتغطون أخبارها في خزينة الكرة؟

وفي الواقع، نحن ندرك ذلك تماماً، لكن الزاوية التي ننطلق منها هي ليست تغطية الحدث للمهتمين بهذا الدوري أو ذاك، بل تغطيته للمهتمين في صناعة كرة القدم، فالأخبار المتنوعة من أفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكتين يعطي للمهتم والمتابع صورة عما يدور في تلك الأسواق، التي نعتبر بنهاية المطاف جزء منها.

فعند الإطلاع على تلك الأخبار يستطيع المهتم أو المختص قراءة ما بين السطور ووضع مؤشرات للقيم التي تباع فيها الحقوق هنا أو هناك، وكذلك استقراء توجهات الأسواق والشركات المهتمة بدخول سوق الرعاية حول العالم.

ومع أخبار بيع حقوق النقل التلفزيوني في السعودية وإنجلترا وإيطاليا وغيرها، ننقل لكم اليوم خبر بيع حقوق الدوري الإكوادوري، حيث حافظت قناة “Gol TV” على عقد حقوق نقل دوري الدرجتين الأولى والثانية مع الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم.

وكانت قناة قول تي في قد كسبت حقوق نقل الدوري الإكوادوري في يونيو الماضي، إلا أن ذلك العقد واجه نزاعات قضائية في المحاكم حول الآلية التي تم بها منح الحقوق.

عقد النقل الجديد يمتد لـ10 سنوات من 2018 وحتى 2027، وتبلغ قيمته الإجمالية 276 مليون دولار أمريكي. وستدفع Gol TV مبلغ 22 مليون دولار سنوياً مقابل امتلاك الحقوق، وسترتفع بنسبة 5٪ تقريباً كل سنة.

وكان العقد الماضي لحقوق نقل الدوري الإكوادوري بحوزة قناتي GamaTV و TC Television وامتد لفترة 5 سنوات بإجمالي 91 مليون دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*