خزينة الكرة

لماذا فشل ميلان في اتفاق التسوية على عكس السيتي وباريس ؟!

هذا المقال ينشر بالتعاون مع موقع سبورت 360.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيانٍ رسمي رفضه اتفاق التسوية مع نادي إي سي ميلان الإيطالي والمالك الصيني يونج هونج لي في ظل إخلاله بقانون اللعب المالي النظيف وتفوق مصاريفه على إيراداته.

ومن المتوقع أن يتعرض ميلان لعقوبات قد تصل إلى غرامة مالية على أقل تقدير أو الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية أو منعه من المشاركة في سوق الانتقالات.

ويرى اليويفا أن رفض اتفاق التسوية مع ميلان جاء بعد دراسة متأنية للوثائق التي قدمها، مؤكداً ان ظروف القضية لا تسمح بإبرام الاتفاق.

صحيفة “إل سولي 23 أوري” المختصة بالشؤون المالية أوضحت في تقرير لها أسباب رفض اتفاق التسوية مع ميلان على عكس ما كان يحدث مع أندية أوروبية غيرت ملاكها مثل مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف المصدر أن مشاكل ميلان تعتبر مستمرة وغير مستقرة، حيث اشترى يونج هونج لي النادي بفضل قرض ضخم بقيمة 300 مليون يورو وسيتم سداده في أكتوبر 2018 بفوائد كبيرة تصل إلى 380 مليون يورو.

بجانب ذلك لم يعثر النادي حتى الآن على طريقة لإعادة تمويل القرض أو مستثمرين آخرين ولا يوجد شيء يدل على تحقيق ذلك، وبجانب ذلك كانت التوقعات تشير إلى فارق 30 مليون يورو فقط بين الإيرادات والمصاريف، لكن الفارق السلبي يقترب من 100 مليون يورو.

كل ذلك يؤكد وجود اختلال هائل ليس بسبب الإنفاق فقط بل عدم وجود إيرادات جديدة وواضحة كما وعد الصينيين.

وعلى صعيد المقارنة مع السيتي وباريس سان جيرمان فإن شبكة “سوكوريكس” أكدت أن مانشستر سيتي هو النادي الأكثر نفوذاً من الناحية المالية في العالم على أساس أصول اللعب والأصول الثابتة والأموال في البنك والاستثمارات المحتملة للملاك وصافي الديون.

بطل الدوري الإنجليزي يملك 788 مليون يورو، ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث ويوفنتوس ثامناً وتشيلسي تاسعاً، بينما يأتي ميلان في المركز الرابع والثلاثين مع صافي ديون بقيمة 250 مليون يورو و39 مليون يورو في الاستثمار المحتمل للمالك.

رابط المقال الأصلي من موقع سبورت 360.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*