خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يبيع حقوقه التجارية لشركة DDMC الصينية مقابل 4 مليار دولار

أعلن الاتحاد الآسيوي عن توقيع اتفاقية جديدة للحقوق التجارية ل لاتحاد للفترة التجارية القادمة من 2021 وحتى 2028 وذلك مع شركة DDMC سبورتس الدولية وفورتيس سبورتس.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اجتمع اليوم الاثنين في العاصمة الروسية موسكو، حيث قرر دخول اتفاقية مع شركة دي دي إم سي سبورتس الدولية، من أجل الحقوق التجارية خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2028 حيث قام المكتب التنفيذي في الاتحاد، بناء على قرارات سابقة، باستلام تقارير حول العروض المقدمة من أجل الفترة المقبلة للحقوق التجارية.

ولم يعلن الاتحاد عن قيمة العقد، إلا أن وكالةاسوشيتدبرسللأنباء ذكرت أن قيمته تتجاوز 4 مليار دولار لفترة الـ8 سنوات، وهو ما يساوي 4 أضعاف العقد الحالي الموقع للفترة من 2013-2020 مع لاغاردير سبورتس (وورلد سبورت قروب سابقاً) والبالغ مليار دولار. وتشمل الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي تسويق حقوق الرعاية وحقوق النقل لكافة مسابقات الاتحاد للمنتخبات والأندية.

وقال معالي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء بالحصول على توصية باعتماد العرض المقدم من الشركة التي قدمت العرض الأكثر إقناعاً، والان ستقوم الإدارة في الاتحاد باستكمال العقد بأسرع وقت ممكن. وأضاف: “أنا ممتن لجميع الذين قاموا بتقديم العروض، والذين أظهروا اهتمامهم بالشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولكن المكتب التنفيذي اتخذ قراره ونحن متشوقون لهذه الشراكة المستقبلية”.

وأوضح الشيخ سلمان: الاتفاقية الجديدة للحقوق التجارية سوف تضمن الآن المستقبل المالي لاتحاداتنا الوطنية الأعضاء، وكذلك سوف تساعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تحسين مسابقاتنا وبرامج التطوير. طوال عملية تقييم العروض، قمنا بالتأكيد على تطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والدقة، وأود أن أشكر فريق إدارة العطاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي قاد هذه العملية بثقة وأمانة.

وأردف رئيس الاتحاد الآسيوي بحسب ما نقل الموقعالرسميللاتحاد: استفدنا من الرقابة الخارجية عبر فريق مراقبة مستقل للعطاء، والذي مثل واحدة من أفضل شركات التدقيق العالمية، وكذلك استفدنا من توصيات مجموعة الرقابة الداخلية والتي تضمنت ممثلين على اللجان المالية والتدقيق والتسويق.

وأضاف: إتمام هذه العملية بنجاح وبعد أكثر من 15 شهر، يعني أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية يمكن الآن أن يتطلعوا لمستقبل أكثر إشراقاً. ولكن في ذات الوقت، يجب أن ندرك أننا يجب أن نواصل تطوير وتحسين اللعبة داخل وخارج أرض الملعب، من أجل ضمان استغلال القوة المالية الجديدة بذكاء وفعالية.

وختم: كرة القدم الآسيوية قامت ولا تزال تقوم بقطع خطوات كبيرة إلى الأمام، ومن خلال صفقة الحقوق التجارية الجديدة فإن كرة القدم الآسيوية ستواصل الحضور بفخر على المستوى العالمي، حيث أن القارة باتت محط اهتمام للعبة في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*