خزينة الكرة

كم يتقاضى رؤساء كرة القدم في إنجلترا؟

كشفت صحيفة تايمز الإنجليزية عن الرواتب التي يتقاضاها المديرون التنفيذيون للاتحادات والهيئات الرياضية في بريطانيا، بالإضافة لرواتب بعض رؤساء أندية الدوري الإنجليزي وذلك حسب تقارير آخر سنة مالية أتاحت هذه المعلومات.

ومن المفاجآت أنه من بين الاتحادات الرياضية الإنجليزية المختلفة، تصدر رئيس اتحاد الرجبي قائمة الرؤساء الأعلى أجراً إذ تقاضى راتباً سنوياً قدره 710 ألف جنيه استرليني، متجاوزاً مارتن جلين رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي بلغ راتبه 699 ألف جنيه إسترليني وذلك بالرغم من تحقيق اتحاد الكرة ضعف إيرادات اتحاد الرجبي في إنجلترا.

وارتفع أجر جلين في سنة 2017 بواقع 108 ألف جنيه مقارنة بـ2016، وذلك بفضل مكافأة نجاحه بتسويق حقوق نقل منافسات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خارج بريطانيا.

وجاء رئيس اتحاد الكريكيت ثالثاً، وتبعه رئيس اللجنة الأولمبية ثم وزير الرياضة الذي تراوح راتبه السنوي بين 295 – 300 ألف جنيه.

وبعيداً عن الاتحادات التي لا تبحث عن الربح بطبيعتها، ننتقل إلى البريميرليغ التي أصبحت الأرباح أحد أهم مؤشرات نجاحها، فقد تراجع أجر الرئيس التنفيذي لرابطة البريميرليغ ريتشارد سكودامور من 3.4 مليون جنيه إلى 2.6 مليون جنيه بسبب انخفاض مكافأته بشكل رئيسي بنحو مليون جنيه.

أما على مستوى الأندية فيلاحظ تراجع أجور إد وودوارد النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة مانشستر يونايتد وإيفان جازيديس الرئيس التنفيذي لنادي ارسنال، حيث تراجع ما حصل عليه الأول من 2.95 مليون إلى 2.6 مليون جنيه، فيما تراجع راتب ومزايا جازيديس من 2.65 مليون إلى 2.62 مليون جنيه.

وتصدر رئيس توتنهام قائمة رواتب أندية البريميرليغ بحصوله على أكثر من 6 مليون جنيه إسترليني في سنة 2016-2017 وبزيادة قدرها 2.84 مليون جنيه مقارنة بالسنة السابقة، حيث نجح النادي تحت قيادته بتحقيق أرباح قياسية، كما نجح في استكمال مشروع ملعب النادي الجديد.

القائمة التالية تلقي الضوء على عينة من رواتب (وحوافز) الرؤساء التنفيذيين في كرة القدم الإنجليزية:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*