خزينة الكرة

لاتسيو يوقع مع ماراثون بت راعياً رئيسياً لقميصه

أعلن نادي لاتسيو الإيطالي عن توقيعه مع شركة “ماراثون بت” للمراهنات لتكون الراعي الرئيسي لقميص الفريق حتى 31 ديسمبر 2018، وذلك تماشياً مع الأنظمة الحالية التي تحظر إعلانات شركات المراهنات في إيطاليا.

وسيتواجد شعار شركة ماراثون بت الروسية على قمصان فريق لاتسيو في المسابقات المحلية والقارية، كما سيتواجد في اللوحات الإعلانية في ملعبه وقاعة المؤتمرات الصحفية، بالإضافة لعدة مساحات إعلانية أخرى.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أصدرت قراراً في يوليو بحظر إعلانات المراهنات في البلاد بداية من 1 يناير 2019، مع السماح للشركات التي لديها عقود تسري لأبعد من ذلك التاريخ باستكمال عقودهم، وهو قرار ينتظر اعتماد البرلمان له خلال الفترة القادمة قبل أن يدخل حيز التنفيذ مطلع السنة الميلادية المقبلة.

وكان هذا القرار قد واجه رفضاً من أوساط كرة القدم الإيطالية، حيث أصدرت رابطة الدوري الإيطالي بياناً أعربت فيه عن قلقها من هذا القرار الذي سيصنع فارقاً تنافسياً بينها وبين الدوريات الأوروبية الأخرى مشيرة إلى أن شركات المراهنات أنفقت 633 مليون دولار على الإعلانات في الدوريات الأوروبية الـ6 الكبرى في الفترة من 2008-2017 بحسب دراسات قامت بها شركة نيلسين، فيما تملك أكثر من نصف أندية الدوري الإيطالي رعاة من هذا القطاع، ومؤكدة على أن إيطاليا بشكل عام ستخسر نحو 700 مليون دولار من فقدان إعلانات الرهانات في شتى المجالات.

بينما قال كلاوديو فينوشي رئيس نادي بولونيا الإيطالي أن هذه الخطوة الحكومية “المجنونة” ستحرم أندية كرة القدم من 100 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*