خزينة الكرة

رواتب لاعبي الدوري الإيطالي تكسر حاجز المليار ويوفنتوس يتصدر كل شيء

كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية عن رواتب لاعبي أندية الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2018-2019، والتي لم يكن مفاجئاً فيها تصدر النجم الكبير كريستيانو رونالدو للقائمة، حيث يحصل البرتغالي من يوفنتوس على 31 مليون يورو كراتب صافي سنوياً، وهو أكثر من 3 أضعاف ثاني أعلى لاعبي الدوري هيغواين الذي يحصل من ناديه ميلان على 9.5 مليون يورو في السنة.

وفي قائمة الـ10 الأوائل يتواجد 6 لاعبين من يوفنتوس، النادي الأسخى في دفع الرواتب في الدوري الإيطالي، حيث يدف اليوفي 219 مليون يورو في السنة كرواتب للاعبين، فيما تبلغ فاتورة رواتب ميلان 140 مليون يورو متفوقاً على غريمه إنتر ميلان الذي تصل رواتب لاعبيه إلى 116 مليون يورو، فيما يغلق روما مربع الأندية التي تنفق 100 مليون أو أكثر بإجمالي رواتب قدرها 100 مليون يورو يدفعها نادي العاصمة.

ويبلغ إجمالي رواتب لاعبي الدوري الإيطالي لموسم 2018-2019 الحالي 1.1 مليار يورو مقارنة بـ 955 مليون الموسم الماضي، ويحل نادي إمبولي في مؤخرة القائمة حيث يصل مجموع رواتب لاعبيه إلى 16 مليون يورو في السنة، أي ما يعادل نصف راتب رونالدو السنوي.

أما على مستوى رواتب المدربين، فيبلغ إجماليها هذا الموسم 35.9 مليون يورو، يتصدرها أيضاً يوفنتوس الذي يحصل مدربه اليغري على 7.5 مليون يورو سنوياً، يليه انشيلوتي مدرب نابولي براتب 6.5 مليون يورو. فيما يتواجد 9 مدربين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي (سيريا آ) لا تتجاوز رواتبهم المليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*