خزينة الكرة

5 نقاط مخيبة في الدوري السعودي للمحترفين

جولة ثانية انقضت من الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الاستثنائي. دعم تاريخي واهتمام كبير، ينبغي أن يرافقه عمل احترافي في كافة الجوانب.

الخطأ وارد، لكن الترتيب المسبق وتطبيق أفضل المعايير العالمية كفيل بتجنيب الجميع الوقوع في الأخطاء خصوصاً البدائية منها.

اليوم، في موقعكم خزينة الكرة، نرصد لكم 5 ملاحظات رصدناها في الجولة الثانية من الدوري يمكن وصفها بأنها مخيبة للآمال، أو أنها حالات لم نكن نتمنى مشاهدتها في الدوري السادس عالمياً من ناحية الإنفاق في سوق الانتقالات الدولية الصيفية في 2018. فلنبدأ معكم استعراض هذه الظواهر..

أولاً: دوري كأس أم كأس دوري؟

احتار متابعو الدوري السعودي للمحترفين في الاسم الذي يحمله الدوري لهذا الموسم، فبيانات الاتحاد السعودي تباينت بين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وكأس دوري الأمير محمد بن سلمان. وذات الأمر ينطبق على الرابطة التي أعلنت في لوحات بعض الملاعب الإعلانية اسم “دوري كأس” واختارت أن يكون الاسم في ملاعب أخرى “كأس دوري”. ونحن ننتظر الاسم الذي سيستقر عليه الدوري.

ثانياً: تبديل رعاة التعاون بين الشوطين

في مباراة التعاون ضد الحزم بدأ التعاون المباراة بطقم يحمل شعار راعي واحد فقط من الرعاة الـ3 الذين تواجدوا على طقم النادي في المباراة الأولى وهي شركة مياه نقي تحت أرقام اللاعبين خلف القميص. وفي الشوط الثاني دخل الفريق بقمصان لم تعد تحمل شعار نقي بل حملت شعاري شماغ البسام فوق الأرقام والوفاق لتأجير السيارات على أكمام القميص.

التفسير الأقرب للصحة هو أنه تم طباعة مجموعة من القمصان بشعار “نقي” ومجموعة بشعاري “البسام والوفاق”، ولتفادي إحراج طرف على آخر اختارت إدارة النادي ارتداء كل منها في شوط.

ثالثاً: شطرطون لإنقاذ رعاية الحكام

مباراة أحد والأهلي شهدت تمزق شعار شركة الاتصالات السعودية الراعية للحكام من ظهر قميص حكم الساحة. الحل كان بدائياً جداً ومزعجاً للمتابعين، إذ تم استخدام الشطرطون للصق الشعار على ظهر الحكم بمنظر لا يليق بالدوري السعودي ولا بالشركة الراعية. خصوصاً وأن الشطرطون لم يصمد بمواجهة الشعار الممزق وعاد للسقوط مجدداً!

via GIPHY

 

رابعاً: الهلال يتورط بتنوع الرعاة

شركة المملكة القابضة -الراعي الرئيسي لنادي الهلال- تنوع في تواجد علاماتها التجارية على ملابس الفريق، حيث تتواجد مدارس المملكة على قمصان التدريب، والمملكة القابضة على صدر القميص الأساسي، ومؤسسة الوليد الإنسانية على صدر القميص الاحتياطي. إلا أنه لكن يبدو أن هذا التنوع أوقع الهلال في مطب ارتداء الحارس لقميص يحمل شعار المملكة القابضة فيما ارتدى لاعبو الفريق شعار الوليد الإنسانية في مباراة الرائد والهلال!

خامساً: بانتظار الراعي الرئيسي

من بين الأندية الـ16 المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري، لا تزال 6 أندية تبحث عن راعي رئيسي لقميصها.

الاتحاد (بريجستون) والشباب (مويا) لديهما راعي مشارك على صدر القميص . أما التعاون والرائد والفتح، فلا يوجد لديهما أي رعاة على صدر القميص، بينما يتواجد لديهم رعاة آخرون في أماكن متفرقة من القميص. أما الوحدة فلم يعلن التوقيع مع أي شركة راعية حتى الآن.

وأنتم أعزائنا القراء، هل شاهدتم أمراً ملفتاً يستحق الذكر في الجولة الثانية من دورينا؟ شاركونا إياها في التعليقات أو عبر حساباتنا في شبكات التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*