خزينة الكرة

على ماذا تحصل الأندية الإنجليزية المشاركة في كأس الرابطة؟

تخوض أندية الدوري الإنجليزي هذه الأيام غمار بطولة “كأس كاراباو” أو كأس رابطة كرة القدم الإنجليزية، والتي ترعى مسماها شركة كاراباو لمشروبات الطاقة. وهنا سنتعرف على الآلية التي يتم بموجبها توزيع الجوائز المالية أو المداخيل المالية على الأندية المشاركة فيها.

بحسب اللوائح التنظيمية للبطولة، فإن جميع مداخيل كل مباراة بما فيها المباريات المعادة، وبعد خصم جميع المصروفات الإدارية والتشغيلية مثل مصاريف سفر الفريق الضيف، وتشغيل الملعب، وضرائب القيمة المضافة، والإنارة، وأرضية الملعب، والإعلانات، والمطبوعات، والبريد، ومصاريف الشرطة، والمنظمين، والمسعفين، يتم توزيع “صافي مداخيل تذاكر مسابقة الكأس” لكل مباراة على النحو التالي: 45٪ لكل نادي مشارك في المباراة، و 10٪ إلى حساب تجميعي خاص بمسابقة الكأس.

وبنهاية البطولة، يتم توزيع رصيد الحساب التجميعي بالتساوي على أندية البريميرليغ (الدوري الإنجليزي الممتاز) وأندية الدرجات الـ3 الأخرى في الدوري الإنجليزي.

وفي مباريات نصف النهائي والنهائي يكون هناك تغيير بسيط في آلية توزيع المداخيل، حيث يتم خصم 6.3٪ من “صافي مداخيل تذاكر مسابقة الكأس” لكل مباراة لمصلحة رابطة كرة القدم الإنجليزية لاستخدامها بالطريقة المناسبة، فيما يوزع المبلغ المتبقي بعد خصم الـ6.3٪ بنفس الآلية المذكورة سابقاً.

وتعتبر بطولة كأس الرابطة هي إحدى 3 بطولات محلية كبرى في إنجلترا، وتشارك فيها أندية الدرجات الـ4 العليا في الكرة الإنجليزية وعددها 92 نادي وتلعب بطريقة خروج المغلوب من 7 مراحل من مباراة واحدة، ما عدا نصف النهائي الذي يلعب بطريقة الذهاب والإياب، أما النهائي فيقام في استاد ويمبلي مانحاً البطل ميزة المشاركة في بطولة اليوروباليغ للموسم التالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*