خزينة الكرة

بايرن ميونخ: أرباح للسنة الـ 26 على التوالي

عقد بايرن ميونخ مساء أمس الجمعة اجتماع الجمعية العمومية للنادي والذي شهد اعتماد التقارير المالية للنادي لسنة 2017-2018 وكشف أبرز الأرقام والخطط، حيث استمر النادي بتحقيق الأرباح للسنة الـ26 على التوالي.

وفي كلمة له خلال الجمعية، قال يان كريستيان دريسن نائب رئيس البايرن: “بعد الموسم المالي 2017-2018، يمكن للمنتمين لبايرن ميونخ مرة جديدة الشعور بالفخر لما حققه البايرن من مبيعات وأرباح. البايرن يقف على أرض صلبة. القوة المالية التي نتمتع بها تسمح لنا بمواصلة الاستثمارات اللازمة حتى نتمكن من البقاء في المنافسة مع كبار كرة القدم الأوروبية”.

وكشفت التقارير عن ارتفاع أرباح بايرن ميونخ في 17-18 وبفارق جيد عن إيراد الموسم الماضي حيث كان 603.1 مليون يورو وأصبح 624.3 مليون يورو. أما صافي الأرباح (بعد خصم الضرائب) فبلغ 22 مليون يورو وهو ثاني أفضل رقم وصل له النادي بعد أرباح الموسم الماضي التي بلغت 33.2 مليون يورو، كما ارتفع رأس مال النادي من 451.3 مليون يورو إلى 445.8 مليون يورو.

وذكر الموقع الرسمي للبايرن أن العوامل الحاسمة في وصول النادي إلى هذه الأرقام البارزة كانت الرعاية والتسويق (172.7 مليون يورو) وبيع المنتجات (91.8 مليون يورو) وعوائد المباريات (189.4 مليون يورو) وعوائد انتقالات اللاعبين (28.8 مليون يورو).

أما على مستوى الإنفاق، فقد كانت المرتبات والأجور هي أكبر بنود المصروفات بعدما وصلت إلى 302.5 مليون يورو، كما يعد وصول الضرائب إلى 213.4 مليون يورو في موسم 2017-2018 رقمًا قياسيًا أيضًا.

وأضاف دريسن: “يقترح المركز التنفيذي والإشرافي توزيع أرباح نقدية تبلغ 40 سينتًا للسهم الواحد على أن يتم توزيع أرباح بإجمالي 12 مليون يورو”.

وكشف النادي عن استمرار ارتفاع عدد أعضاءه ليظل النادي الأكبر في العالم في هذا الجانب، حيث وصل الآن إلى 291 ألف عضواً حتى يوم 30 نوفمبر 2018، مقارنة بـ 290 ألف عضو في 2017.

من جهته أبدى كارل هاينتس رومينجيه رئيس مجلس إدارة النادي رضاه التام عن المستوى الاقتصادي خلال العام الماضي، قائلاً: “إلى جانب النجاحات الرياضية للبايرن خلال العام الماضي والتتويج بلقب البوندسليجا والظهور الرائع في دوري الأبطال، بايرن ميونخ حقق بايرن ميونخ عام جيد على المستوى الاقتصادي”.

وأضاف “ولكن البايرن لن يتحلى بالهدوء على المستوى الرياضي فقط، إعادة تطوير أليانز أرينا كان خير مثال على رغبتنا في التواصل الأفضل مع جماهير البايرن”. كما تحدث عن قرار منع التدخين في أليانز أرينا والتحول لاستخدام الأكواب التي يمكن إعادة تدويرها”.

كما تناول خلال خطابه القرار الذي اتخذته الإدارة بعد التشاور مع الجماهير حول ألوان الطقم الأساسي للفريق، حيث قال “في المستقبل سيكون القميص والسراويل الأساسية للفريق باللون الأحمر والأبيض. كما انه أمر رائع اتخاذ قرار بشكل عاجل الآن أن تكون جميع المباريات التي تُلعب بالقميص الأساسي هذا الموسم ستكون بسراويل حمراء”.

أما رئيس النادي أولي هونيس فقد افتتح خطابه بذكر الرقم القياسي للأعضاء (291 ألف عضو) مسجل حاليًا مع نادي البايرن. كما ذكر هونيس أن نادي المساعدات الخاص ببايرن ميونخ تمكن من جمع تبرعات بقيمة 350 ألف يورو العام الماضي، وبالتالي دعم 37 فردًا و21 مؤسسة بما في ذلك مؤسستين منهما قاما برعاية عضو النادي المتوفى وعازف البوق السابق، مانفريد روجلنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*