خزينة الكرة

بطارية تشغل ملعب ارسنال!

أعلن نادي ارسنال الإنجليزي عن تركيب نظام بطارية تخزين الطاقة أو Battery Storage System (BSS) في ملعبه، والتي ستقوم بتخزين طاقة كافية لتشغيل استاد الإمارات لمباراة كاملة وذلك عن طريق شركة أوكتوبوس للطاقة، شريك الطاقة المتجددة للنادي.

وتم تطوير نظام التخزين عن طريق شركة بيفوت باور بتمويل من داونينغ إل إل بي، ودعم من أوكتوبوس للطاقة. وتم تصميم النظام ليستوفي احتياجات مستويات الذروة في استهلاك الطاقة لملعب الإمارات، وستخزن طاقة كافية لتشغيل الاستاد لمدة 90 دقيقة، وهو ما يعادل إمداد 2700 منزل بالكهرباء لمدة ساعتين.

وقال النادي أن نظام بطارية التخزين هو الأكبر في أي ملعب رياضي في المملكة المتحدة، ويبلغ حجمها 180 متر مربع، وسيتم في صيف 2019 تزويدها بقدرة تخزين أكبر لتصبح قدرتها 3 ميغاواط/3.7 ميغاواط ساعي.

وقامت شركة بيفوت باور بتركيب البطارية وستقوم بتشغيلها لمدة 15 سنة. وسيجني النظام الدخل عن طريق تزويد الشبكة الوطنية بالخدمة لتساعد في عملية توازن العرض والطلب، حيث سيتم تقسيم هذه العوائد بين بيفوت باور، وداونينغ، والنادي.

وقال المدير العام لنادي ارسنال فيناي فينكاتيشام “هذه خطوة كبيرة لنا إلى الأمام في استخدام الطاقة بكفاءة، واستكمال ما بدأناه في تقليل آثار الانبعاثات الكربونية من جهتنا كمنظمة. نحن كنادي بدأنا العمل بالطاقة الخضراء منذ 2017 بفضل شراكتنا مع أوكتوبوس للطاقة، ونظام بطارية التخزين هذا سيدعم جهودنا أكثر”.

وذكر الموقع الرسمي لنادي ارسنال أن تركيب نظام تخزين الطاقة يأتي استمراراً لجهود النادي في تقليل انبعاثات الكربون والتأثير على البيئة، حيث يقوم ارسنال بتدوير نحو 80٪ من مخلفات أيام المباريات. كما تم تقليل استهلاك إضاءات كشافات الملعب بنحو 30٪.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*