خزينة الكرة

إيرادات وأرباح قياسية لتشيلسي في سنة 17-18

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 30 يونيو 2018، والتي حقق النادي فيها مجدداً إيرادات قياسية هي الأعلى في تاريخه.

وارتفعت إيرادات تشيلسي في سنة 2017-2018 إلى 443.4 مليون جنيه إسترليني بزيادة 361.3 مليون جنيه عن السنة السابقة أي بزيادة 22.7٪ ليتجاوز النادي حاجز الـ 400 مليون جنيه للمرة الأولى.

وبالإضافة للإيرادات التاريخية التي حققها النادي، ساهمت أرباح بيع اللاعبين التي بلغت 113 مليون جنيه إسترليني في تحقيق النادي لأرباح صافية (بعد الضرائب) بلغت 62 مليون جنيه إسترليني والتي تعتبر الأكبر في تاريخ البلوز.

وقال نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي أن هذه النتائج تؤكد تماشي النادي مع معايير أنظمة اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وشهدت إيرادات النقل التلفزيوني ارتفاعاً بـ 41.7 مليون جنيه إسترليني كنتيجة لعودة الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، كما ساهمت مباريات دوري أبطال أوروبا في زيادة عوائد مبيعات التذاكر بواقع 8.4 مليون جنيه إسترليني. أما إيرادات الأنشطة التجارية فقفزت 24٪ لتصل إلى 165.3 مليون جنيه إسترليني، وذلك بفضل توقيع النادي لعدة عقود جديدة أبرزها عقد الرعاية الرياضي الجديد مع شركة نايكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*