خزينة الكرة

أكثر 10 أندية كسباً لجوائز دوري الأبطال المالية

بخلاف الألقاب ورفع الكؤوس وارتداء الميداليات على الأعناق، فإن من أبرز ما يميز دوري أبطال أوروبا، البطولة الأكثر فخامة في العالم هو القيمة المالية لجوائزها. فمن يحقق اللقب قد يجني ما يزيد عن الـ50 مليون يورو، وفي بعض الحالات يحصل فريق على هذا المبلغ وهو قد غادر من ثمن أو ربع النهائي.

قيمة الجائزة تعتمد على عدة عوامل سنأتي عليها في مقالات لاحقة، لكن بشكل عام هي تزيد من موسم لآخر مع ارتفاع قيمة الرعاية للبطولة، ويتحكم فيها عدد الانتصارات والتعادلات ابتداء من مرحلة المجموعات، وترتفع كلما وصل الفريق إلى مراحل أبعد. ومن العوامل الأخرى هو قيمة بيع حقوق النقل في البلد التي ينتمي لها  الفريق.

اليوم نقدم لكم قائمة بالفرق التي كسبت أكبر قيمة من الجوائز المالية الخاصة بدوري أبطال أوروبا منذ تغير نظام البطولة للنظام الحالي في موسم 1991 – 1992 إلى نهاية دوري الأبطال في الموسم الماضي والذي حاز بايرن ميونخ الألماني على لقبه.

ويلاحظ من خلال قائمة التوب 10 التي يتصدرها مانشستر يونايتد تواجد 3 أندية إنجليزية، ومثلها إيطالية، فيما يتواجد ناديان أسبانيان، ونادي من كل من ألمانيا وفرنسا تم ترتيبها في الجدول التالي:

UCL_Alltime_PrizeMoney

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*