خزينة الكرة

إعلانات المراهنات مستمرة في الدوري الإيطالي لنهاية الموسم

سيكون بمقدور أندية الدوري الإيطالي الاستمرار في عقود الرعاية السارية مع شركات الرهانات حتى نهاية الموسم الجاري.

وسيتم السماح بالشراكات بين الأندية وشركات المراهنات حتى شهر يوليو وذلك بحسب تأكيد صادر عن لجنة تشريع الاتصالات في البلاد (AGCOM).

ويأتي هذا التمديد بعد قرار الحكومة الإيطالية الذي أصدر في يوليو الماضي بحظر إعلانات المراهنات في البلاد بداية من 1 يناير 2019.

وجاء خطاب لجنة تشريع الاتصالات للأندية بعد مطالبات من مسؤولي أندية الدوري الإيطالي بتوضيح القيود المفروضة على إعلانات المراهنات.

وكان القرار منع إعلانات المراهنات قد واجه رفضاً من أوساط كرة القدم الإيطالية، حيث أصدرت رابطة الدوري الإيطالي بياناً أعربت فيه عن قلقها من هذا القرار الذي سيصنع فارقاً تنافسياً بينها وبين الدوريات الأوروبية الأخرى مشيرة إلى أن شركات المراهنات أنفقت 633 مليون دولار على الإعلانات في الدوريات الأوروبية الـ6 الكبرى في الفترة من 2008-2017 بحسب دراسات قامت بها شركة نيلسين، فيما تملك أكثر من نصف أندية الدوري الإيطالي رعاة من هذا القطاع، ومؤكدة على أن إيطاليا بشكل عام ستخسر نحو 700 مليون دولار من فقدان إعلانات الرهانات في شتى المجالات.

بينما قال كلاوديو فينوشي رئيس نادي بولونيا الإيطالي أن هذه الخطوة الحكومية “المجنونة” ستحرم أندية كرة القدم من 100 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*