خزينة الكرة

بوما ترعى السيتي مقابل 650 مليون جنيه

أعلنت مجموعة السيتي لكرة القدم وشركة بوما عن توقيع شراكة طويلة الأجل، والتي ستسمح لبوما بتزويد الملابس والأدوات الرياضية لنادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى الأندية الشقيقة في مجموعة سيتي فوتبول في أستراليا وإسبانيا وأوروجواي والصين.

وبحسب الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، فإنه واعتباراً من يوليو 2019 ستصبح بوما الشريك الرسمي لمانشستر سيتي، ملبورن سيتي، أتلتيكو توركي وسيشوان جيونيو، لتمد هذه الفترة بالأدوات اللازمة على مستوى فرق الرجال والسيدات والشباب.

ولم يكشف الطرفان بشكل رسمي عن تفاصيل الشراكة، إلا أن المصادر الصحفية المطلعة كشفت أن مدة العقد تبلغ 10 سنوات، وتتراوح قيمة العقد الإجمالية بين 600-650 مليون جنيه استرليني، أو ما يعادل 60-65 مليون جنيه سنوياً، ما يجعله العقد الأكبر في تاريخ مانشستر سيتي وشركة بوما كذلك. كما ستجعل هذه الشراكة رعاية أطقم السيتي صاحبة ثاني أكبر عقد في البريميرليغ خلف مانشستر يونايتد الذي تقدم له أديداس 75 مليون جنيه سنوياً، ومتقدماً على ارسنال وتشيلسي الذين يتقاضون 60 مليون جنيه سنوياً.

وقال بيورن جولدن الرئيس التنفيذي لبوما: “تعد شراكة بوما مع مجموعة السيتي لكرة القدم هي أكبر صفقة قمنا بها من أي وقت مضى – من حيث النطاق والطموح”.

وأضاف قائلا: “نحن متحمسون جدا لإقامة شراكة مع مجموعة السيتي لكرة القدم، وقد ساعدهم النجاح والتطلعات والقيادة نحو الابتكار في وضع معايير جديدة داخل وخارج الملعب، نحن نتطلع إلى بناء أكثر الشراكات إبداعا في كرة القدم من خلال إعادة تعريف نموذج الشراكة الرياضية داخل وخارج الملعب، نريد زيادة الأداء على مستوى الميدان بالإضافة إلى ثقافة كرة القدم، في مجالات مثل الموسيقى والألعاب والأزياء لنتواصل ونلهم القاعدة الجماهيرية لكل فريق”.

وقال فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمجموعة السيتي لكرة القدم: “يمثل هذا الإعلان بداية فصل جديد مثير لمجموعة السيتي لكرة القدم، إن علاقتنا مع بوما تشمل فرق مجموعة السيتي لكرة القدم في أربع قارات، ستعمل على إعادة تعيين نموذج الشراكات الرياضية على نطاق عالمي حقيقي في الوقت الذي يكون فيه المحتوى محلي وموثوق به للمشجعين في جميع أنحاء العالم، وتشترك بوما معنا في رؤيتنا لتحدي التوقعات، ونحن نتطلع إلى ما نعتقد أنه سيكون شراكة رائدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*