خزينة الكرة

هل باع ريال مدريد عقود رعايته؟

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد قام ببيع حقوق إيراداته من عقود الرعاية للمواسم الأربعة القادمة لشركة بروفيدينس الاستثمارية بعد أن حصل على 200 مليون يورو مقدماً من الشركة لتغطية تكاليف تجديد ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وأظهرت بعض الوثائق التي نشرت أنه في اجتماع أعضاء النادي في سبتمبر 2018 أشارت إدارة النادي إلى أنه تم تعيين “مدير مشارك” للتحكم بجميع فئات الرعاية، وبحسب المصادر الصحفية فإن هذا المدير كان شركة “بروفيدينس” الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة الكونفدنسيال فإن شركة بروفيدينس ستدفع لنادي ريال مدريد مبلغ 200 مليون يورو موزعة على فترة السنوات الأربع المقبلة لضمان حد أدنى من قيم عائدات عقود الرعاية، وستقوم الشركة بالتحكم في توجهات عقود رعاية النادي المستقبلية باستثناء عقود رعاية مسمى الملعب ومركز التدريب وعقود رعاية قميص الفريق. بعد ذلك، ستقوم الشركة باستعادة كامل استثمارها بالإضافة إلى 10٪ من أي عوائد إضافية تتجاوز هذا المبلغ.

ويمتد العقد الأساسي بين الطرفين لـ4 سنوات، مع أحقية تمديده لسنتين إضافييتين حسب بعض الأهداف الاقتصادية المحددة في العقد.

وبالرغم من ذلك، أفادت تقارير أن شركة بروفيدينس قلقة من مستوى النمو الذي تشهده إيرادات الرعاية للريال مؤخراً، والتي ارتفعت بنسبة 18.2٪ في سنة 2017-2018.

وكان نادي ريال مدريد قد سبق وأن باع في فبراير 2017 حقوق صور النادي على الإنترنت مقابل 500 مليون يورو للسنوات الـ10 القادمة لشركة بروفيدينس كذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*