خزينة الكرة

نادي روما أحدث شركاء منصة Socios

أعلن نادي روما عن توقيعه مع منصة ” Socios.com” كأحدث شركاء النادي حيث سيقومان سوية بإطلاق العملة الرمزية الرقمية “Fan Token” الرسمي لجماهير النادي.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي أن روما أصبح أحدث نادٍ لكرة القدم يتعاون مع برنامج مشاركة المشجعين والمكافآت إذ ينضم بذلك إلى أندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس وويست هام في تقديم مكافآت وعملات رقمية إلى جماهيرهم.

يعد Socios.com أول تطبيق من نوعه لعشاق الرياضة والترفيه، وهو مستوحى من نموذج العضوية “socios” الذي تفضله بعض أكبر الأندية في العالم.

وبصفتها الشريك الرسمي للعملات المشفرة للنادي، ستقوم منصة Socios.com وفقاً لما ذكره بيان نادي روما، بإنشاء اتصال أوثق بين النادي وأنصاره من خلال عملة مشجع آي أس روما، وهي أصول رقمية تمنح المشجعين الحق في التصويت في قرارات معينة متعلقة بالنادي. وكلما زاد عدد المعجبين الذين صوتوا وتفاعلوا مع النادي من خلال التطبيق، زاد عدد المكافآت التي يمكنهم كسبها والتنافس على تجارب فريدة لا تتكرر، إلى جانب وصولهم إلى منتجات حصرية وألعاب مميزة.

وأكد نادي روما أنه وبداية من الخريف المقبل، سيتمكن المشجعون من إبداء رأيهم والتصويت عبر المنصة لاختيار اسم منشأة النادي، واتخاذ القرارات بشأن بعض الأنشطة التي تسبق المباريات في استاد الأولمبيكو، وكذلك تحديد اللاعب الذي سيظهر في فقرة الأسئلة والأجوبة عبر تويتر، كما سيتم الإعلان تباعاً عن المزيد من الموضوعات والخيارات في الوقت المناسب.

وقال ألكسندر دريفوس، الرئيس التنفيذي ومؤسس سوسيوس دوت كوم: “نقوم ببناء نظام بيئي قوي للأندية من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مجتمع ضخم من محبي كرة القدم، ومنصة فريدة للجماهير للتفاعل مع النادي بطريقة جديدة ومبتكرة. تتيح لنا هذه الشراكة الفرصة لتثقيف جمهور كبير من المستهلكين العاديين بمزايا عملات بلوك تشين والعملات المشفرة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية. إذا أضفت جميع قواعد المعجبين لشركائنا الحاليين، فنحن بالفعل النظر إلى جمهور محتمل من مئات الملايين من عشاق الرياضة والمستخدمين”.

وتستخدم منصة Socios.com تقنيات سلاسل الكتل أو “البلوك تشين” لربط بيانات المشجعين والنادي، ما يتيح لللجماهير إمكانية للتفاعل بطريقة مبتكرة مع فريقهم المفضل. وبحسب البيان الصحفي المنشور على موقع نادي روما، ستكون رموز مشجعي روما قابلة للتداول مقابل الرمز الأصلي لـ Socios.com، وهو CHZ $، وهي عملة رقمية تعمل على تزويد المنصات والمنتجات المدعومة ببلوك تشين والموجهة نحو المستخدمين العاديين والسياسيين، والمدرجة حاليًا على BitMax و KuCoin، وكذلك Binance DEX – تبادل Binance اللامركزي. ويتم استخدام رموز المعجبين الخاصة بالنادي على Socios.com ولكنها تعمل على سلسلة جانبية منفصلة مصرح بها. إذ يجب على المعجبين أولاً شراء CHZ $ من خلال تبادل العملة المشفرة أو مباشرة من التطبيق نفسه، وبالتالي شراء Fan Tokens من خلال عملية تعرف باسم Fan Token Offer ™ أو FTO.

وسيتم تسعير AS Roma Fan Token بسعر 2 يورو، وسيكون متاحًا حصريًا من خلال Socios.com في خريف عام 2019. كما يمكن الحصول على Fan Tokens من خلال تفاعل متكرر ومنتظم مع النادي على التطبيق أو البحث عنه مجانًا من خلال التطبيق المُضاف إلى التطبيق.

ومع وجود مئات الملايين من المشجعين الرقميين في جميع أنحاء العالم، سيؤدي إطلاق AS Roma Fan Token إلى تطوير استراتيجية إشراك المشجعين العالمية للنادي وتوسيع نطاق جمهوره العالمي، مما يجعل مئات الآلاف من المشجعين في أوروبا وآسيا أقرب إلى النادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*