خزينة الكرة

3 عقود رعاية جديدة بالطريق للدوري السعودي

وافق أعضاء مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، على تفويض مسلي آل معمر رئيس المجلس لتوقيع 3 رعايات للمسابقة التي تنطلق في الـ 22 من أغسطس الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي احتضنته محافظة جدة ظهر اليوم السبت 17 أغسطس الجاري، والذي ترأسه مسلي آل معمر رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بحضور عبدالعزيز الحميدي المدير التنفيذي للرابطة، وممثلي الأندية الـ 16 المشاركة في الدوري.

وأفادت مصادر أن العقود الـ3 ستكون لشركات المسافر والطازج وباجة، حيث ذكرت صحيفة الرياضية أن قيمة عقد رعاية المسافر سيكون 10 مليون ريال كراعي من الفئة “ب”، فيما ستبلغ قيمة كل من عقد الطازج وباجة 5 مليون ريال سنوياً كرعاة من الفئة “ج”. فيما كشفت مصادر الرياضية أن الرابطة أبلغت الأندية بعدم تجديد عقد شركة صلة “المسوق والمشغل للبطولة” وإسناد هذه المهام لإدارة التسويق والفعاليات في الرابطة.

واطلع أعضاء المجلس على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للرابطة، إلى جانب اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي شملت عدداً من الأمور التنظيمية والتسويقية، حيث تم اعتماد التعديلات المقترحة، إلى جانب اعتماد محضر الاجتماع السابق للمجلس والذي تم في السابع من أبريل الماضي بمدينة الخبر.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم غداً الأحد تدشين الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الجديد 2019-2020، في حفل تستضيفه محافظة جدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

وسيعلن خلال الحفل الكبير كافة التفاصيل المتعلّقة بالنسخة الأقوى للدوري الأبرز على مستوى المنطقة، والتعرّف على التجهيزات التي تمت تهيئتها في المنشآت الرياضية، والتي تهدف إلى الرفع من مستوى التجربة الجماهيريّة للدوري السعودي للمحترفين، سواءً داخل الملعب أو من أمام الشاشات للجماهير لمتابعة لمنافسات الدوري السعودي داخل وخارج المملكة.

وذكر الموقع الرسمي للدوري السعودي للمحترفين أن الأندية السعوديّة تستعد للدخول بقوّة معترك الدوري بنسخته الجديدة لأوّل مرّة بـ 16 رئيسًا منتخبًا، بعد أن أتمّت جميع الأندية المشاركة في الدوري عقد جمعيّاتها العموميّة وانتخاب مجالس الإدارة لمدّة أربع سنوات، وهو ما سيضفي مزيدًا من الاستدامة الإداريّة والماليّة التي ستنعكس على مستوى تنافسيّة الدوري بشكل إيجابي.

إضافة إلى ذلك، ستدخل الأندية منافسات هذا الموسم بملاءة ماليّة مميّزة، بعد أن تم إقرار إجمالي دعم بأكثر من 1.6 مليار ريال لأندية دوري المحترفين حصرًا، وذلك وفقًا لاستراتيجيّة دعم الأندية التي وجّه بتقديمها سمو ولي العهد – حفظه الله – التي ترتكز على محاور حوكمة تهدف إلى تطوير واستدامة العمل الإداري والمالي في الأندية، وذلك للنهوض بقيمة الأندية السعوديّة الإداريّة والفنيّة بشكل خاص والدوري السعودي للمحترفين بشكل عام، سعيًا نحو عمل احترافي متميز.

وسيشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر بن حسن المسحل، ورئيس رابطة دوري المحترفين الأستاذ مسلي آل معمر، وجميع رؤساء أندية دوري المحترفين، إضافة إلى نخبة من نجوم دوري 2019م – 2020م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*