خزينة الكرة

ضحية عقد مانشستر-شيفروليه: كانت فرصة لا تقبل التردد!

قال رئيس التسويق الدولي السابق في شركة جنرال موتورز جويل إيوانيك أن عقد رعاية شيفروليه القياسي لنادي مانشستر يونايتد لا مجال للتفكير والتردد فيه، وذلك بغض النظر عن ما يتداول من أن لعبه دوراً رئيسياً في إبرام الصفقة كان السبب في خروجه من منصبه. حيث أعلنت الصفقة بشكل رسمي بعد ساعات من إعلان جنرال موتورز إبعاد إيوانيك من منصبه بسبب فشله في تحقيق توقعات الشركة كأحد موظفيها بحسب ما أُعلن آنذاك. إلا أن التقارير في ذلك الوقت أشارت إلى أن إيوانيك لم يقدم المعلومات المالية للصفقة بشكل واضح لإدارة الشركة قبل توقيع العقد في يوليو 2012.

ونقلاً عن موقع أدفرتايسنغ إيج قال إيوانيك خلال ندوة جي دي الخاصة بالتسويق في سوق السيارات:

كان من الواضح أن صفقة كهذه ستوسع انتشار العلامة التجارية لشيفروليه، وكذلك وضعها ضمن خيارات الشراء حول العالم بما يعادل قيمة الصفقة 4 مرات! قمنا بتجميع معلومات قبل قرار توقيع العقد بشكل لم أرى له مثيل سابقاً، لقد تعاملنا مع 3 شركات إعلامية واستشارية مختلفة، إضافة لفريق العمل الداخلي في جنرال موتورز، والجميع رأى بأنها صفقة لا تقبل التردد، وما سيجنى يساوي أضعاف ما سيتم دفعه.

يذكر أن مانشستر يونايتد كان قد أعلن عن توقيعه عقداً مع شيفروليه في صيف 2012 برقم قياسي بلغ 411 مليون يورو في سبع سنوات تبدأ من موسم 2014 – 2015 وتنتهي في موسم 2020 – 2021.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*