خزينة الكرة

قيمة عقود رعاية قمصان البريميرليغ تنخفض في 20-21

انخفضت قيمة رعايات قمصان أندية البريميرليغ بواقع 9 مليون جنيه إسترليني هذا الموسم، لتكون هذه هي المرة الأولى التي ينخفض فيها إجمالي إيرادات الرعاة.

وبلغ إجمالي قيمة عقود رعاية قمصان أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020-2021 إجمالي 344.5 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بـ 353.6 مليون في السنة الماضية، وذلك بحسب رصد لموقع سبورتنغ إنتلجنس نشرته صحيفة الديلي ميل.

وشهدت عقود رعاة أندية مانشستر يونايتد وإيفرتون وساوثهامبتون وبيرنلي انخفاضاً في قيمها هذا الموسم، وذلك لأسباب مختلفة، فاليونايتد وقع عقده بالدولار، وانخفاض سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار كان سبباً لهذا التراجع، فيما وقع إيفرتون عقداً مع شركة كازوو لبيع السيارات بقيمة تقل بـ 600 ألف باوند عن العقد السابق مع شركة سبورتبيسا للمراهنات. أما بيرنلي فقد اضطر بحسب الصحيفة للتفاوض مع الشركة الراعية التي قررت تخفيض العقد بواقع 250 ألف جنيه.

https://twitter.com/Kooreasury/status/1302620731541467142

أما ساوثهامبتون، فقد تلقى صفعة من الشريك السابق LD Sports الذي قرر الانسحاب من رعاية قميص الفريق قبل أيام من انطلاق الدوري، ما دفع النادي للبحث عن راعي جديد والتوقيع مع شركة سبورتس بت بقيمة تقل بأكثر من 3 مليون جنيه عن العقد السابق كقيمة مالية من العقد، بالإضافة لخسائر أخرى بسبب التغيير المفاجئ.

https://twitter.com/Kooreasury/status/1298290688287821824

بالإضافة إلى ذلك، فقد شهدت عقود رعاية قمصان أندية الدوري الإنجليزي الممتاز انخفاضاً في قيمة إجمالي عقود رعاية الثلاثي المتأهل للبريميرليغ (ليدز يونايتد وفولهام وويست بروميتش) بنحو 2 مليون جنيه عن الثلاثي الهابط (واتفورد ونورويتش وبورنموث) حيث كانت قيمة عقود الهابطين الثلاثة تبلغ 14.5 مليون جنيه استرليني، فيما تبلغ قيمة عقود الوافدين الجدد 12.5 مليون جنيه.

تبقت الإشارة إلى أن من الملاحظات الهامة هذا الموسم انخفاض عدد شركات المراهنات االمتواجدة كراعي رئيسي لقمصان أندية البريميرليج إلى 8 شركات، مقارنة بـ 10 شركات في الموسم الماضي. الصورة التالية توضح قيمة كل عقود الرعاية الرئيسية في البريميرليغ هذا الموسم، بالإضافة لجنسية الشركة ومجالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*