خزينة الكرة

اتفاقية جديدة لحقوق نقل بطولات آسيا في فيتنام

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن توقيع اتفاقية حقوق البث مع شركة اف بي تي للاتصالات، عملاق البث التلفزيوني في فيتنام، لتصبح شريكا إعلامياً في البلاد خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2024.

وحصلت اف بي تي للاتصالات على هذه الحقوق بعد مناقصة قام بإطلاقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة تسويق كرة القدم الآسيوية FMA في شهر سبتمبر 2019.

وتتضمن الاتفاقية حقوق البث لجميع البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تشمل بطولات من ضمنها: تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 و2024، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من عام 2021.

وسوف تقوم اف بي تي بتوفير تغطية مكثفة لمباريات منتخبات وأندية فيتنام في هذه البطولات، إلى جانب مباريات الفرق الأخرى من خلال قنواتها المختلفة، ومن ضمنها تلفزيون اف بي تي، والقنوات المدفوعة.

وتأتي هذه الاتفاقية استمراراً لسلسلة من الاتفاقيات التي أبرمها الاتحاد الآسيوي في الفترة الماضية، حيث وقع عدة عقود لبيع حقوق نقل المسابقات الآسيوية غطت منطقة المانيا والنمسا وسويسرا مع شبكة سبورت 1، إلى جانب منطقة قرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان مع شبكة ساران الدولية للإعلام، بالإضافة إلى اتفاقية حقوق البث التلفزيوني لدول أوكرانيا ومولدافيا وروسيا البيضاء وليتوانيا ولاتفيا واستونيا، مع مجموعة اس آي ايه الإعلامية. كما كان قد وقع اتفاقية شراكة إعلامية مع شبكة سبورت ديجيتال، لتقوم ببث مجموعة من مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2024 في كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*