خزينة الكرة

القادسية يدشن شعاره الجديد

أعلن نادي القادسية عن الشكل الجديد لشعار النادي وذلك بعد موافقة الجهات ذات الاختصاص في وزارة الرياضة.

وتم دمج شعاري النادي وفريق كرة القدم في شعار موحد وبقالب عصري و جديد يناسب المرحلة، حيث حافظ الشعار الجديد على الخيل والفارس والسيف والدرع وهي رموز مرتبطة بمعركة القادسية التي انبثق اسم النادي منها، والتي تعبر  عن الإقدام والشجاعة والقوة التي ينشدها كل رياضي.

وتعود تفاصيل الهوية الجديدة للنادي إلى دائرة حمراء اللون إطارها الخارجي عبارة عن خطين باللون الأصفر يتوسطها درع أحمر اللون محدد باللون الأصفر داخله رسم تجريدي  لفارس يمتطي جواداً حاملاً درعاً وشاهرا سيفه عالياً. ويعتلي الشعار كلمة القادسية باللغة الانجليزية، ويوجد أسفل الشعار تاريخ التأسيس 1976، وكلمة “خبر” باللغة الانجليزية إشارة إلى المدينة التي يمثلها النادي.

لماذا تغير الأندية شعاراتها؟

وأوضح النادي في بيان له أن إدارة النادي قد سجلت الشعار الجديد بشكل رسمي بالهيئة السعودية للملكية الفكرية، وذلك للحفاظ على حقوق النادي مستقبلاً.

يذكر أن شعار النادي قد تم تغييره 5 مرات منذ تأسيسه، حيث كان الشعار الأول مع بداية الدمج، ثم تم تغييره في عهد الرئيس الأستاذ أحمد الزامل عام 1988، قبل أن يتم التغيير الثالث في عهد إدارة الأستاذ عبدالله الهزاع عام 2011 حيث تم وضع شعارين للنادي حسب توجيهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب حينها، الأول للنادي والآخر خاص لفريق كرة القدم.

ثم تم تطويره في فترة رئاسة الاستاذ معدي الهاجري 2014، والآن تعتبر المره الخامسة التي يتم فيها تطوير شعار النادي، وذلك في عهد الرئيس المكلف الأستاذ ناصر الدغيثر .

 من جانبه، أشاد نايف آل صاحب الرئيس التنفيذي للنادي بخطوة تطوير الشعار وتدشينه من جديد بما يتوافق مع التطورات الاخيرة التي يشهدها النادي. وقال آل صاحب: شعار القادسية يعكس هوية  النادي، فهو يدل على القوة والشجاعة والإقدام التي ينشدها كل رياضي. مضيفاً  “شعارنا الجديد يرمز للقوة والأمل في الحياة، وهو ما نستمد منه الدافع الكبير لبذل الجهد والعطاء لخدمة الكيان وجعله يتبوأ مكانة مرموقة.

شاهد فيديو تدشين الشعار من الحساب الرسمي للقادسية على تويتر:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*