خزينة الكرة

إنتر وميلان يقدمان تعديلاً لدراسة جدوى سان سيرو الجديد

قدم ناديا إنتر ميلان واي سي ميلان بإضافة جديدة لدراسة الجدوى بالإضافة لخطة مالية جديدة من أجل ملعب ميلانو الجديد.

وقال بيان صادر عن نادي إنتر ميلان أنه و بناءً على البيان الصحفي المشترك مع مدينة ميلانو والعمل الدؤوب المستمر، فقد قدم الناديان إضافة جديدة إلى دراسة الجدوى وخطة مالية جديدة لملعب سان سيرو الجديد والمركز المجتمعي المجدد. حيث تستوفي هذه الخطوة قرار مجلس المدينة رقم 1905 والصادر في 8 نوفمبر 2019، والذي يعكس الآراء البناءة لمجلس المدينة.

وأضاف البيان أن هذا المشروع الطموح يتطلع لبناء استاد جديد على أحدث المستويات، بالإضافة لإعادة تهيئة ملعب سان سيرو (مياتزا) الحالي، الذي سيكون حجر الزاوية في المنطقة الرياضية الترفيهية الجديدة. مؤكداً أن العديد من النشاطات المتضمنة في المشروع (مثل مضمار الركض ومسارات الدراجات والصالة الرياضية المكشوفة وصالة التزلج وجدار التسلق والانزلاق على حبل الزبلاين والمتحف الرياضي) ستكون مجانية للزائرين والمواطنين والمقيمين والمدارس والمرافق الصحية والجمعيات الثقافية المحلية، بموجب اتفاقيات مع مجلس مدينة ميلانو.

وسيهتم التصميم المحدّث بعناصر ملعب سان سيرو الحالي الأكثر أهمية، ما يسمح لهذا المكان الرمزي والعاطفي بالنسبة للمدينة بأن يخدم المجتمع لأجيال قادمة. وبحسب الاتفاق مع مجلس المدينة، فإنه سيكون هناك خفضاً كبيراً في حجم العقار مقارنة بالمقترح الأولي بإجمالي 145 ألف متر مربع.

وأكد قطبا ميلان، أن تقديم هذا التعديل يمثل خطوة هامة في تقدم ملف الاستاد، حيث ستتم مراجعة المستندات المقدمة من قبل المكاتب الفنية لمجلس المدينة، والتي ستكون حينها في وضع يسمح لها بعد ذلك بإصدار إعلان جديد غير مشروط بخصوص المصلحة العامة.

وسيقوم الناديان خلال الأشهر القادمة بإعداد رسومات تصميم مفصلة وبتكلفة معتبرة، استعداداً للمرحلة الأخيرة من الموافقات وهي إعلان المنفعة العامة للمشروع، والتي ستسمح للناديين بالعمل مع مجلس المدينة وإقليم لومبارديا، وكافة الأطراف ذات العلاقة الداعمين لهذا المشروع.

وختم البيان بالتأكيد على التزام الناديين بهذا المشروع الهام والذي زاد أهمية في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي يمر بها العالم، حيث سيخلق آلاف الوظائف الجديدة في المدينة ويحدث نشاطاً فيها، صانعاً فرص غير عادية لمدينة ميلانو ولكرة القدم الإيطالية.

وكانت الدراسة الأولية التي قدمها الناديان في السنة الماضية قد شملت مشروع ملعب ميلانو الجديد بسعة 60 ألف مشجع، والمنطقة المحيطة متعددة الاستخدامات، وهي ضمن مشروع أوسع نطاقاً يتوقع أن يشمل استثمارات خاصة للمدينة ومنطقة سان سيرو من الناديين تتجاوز 1.2 مليار يورو. فيما قدم الناديان منتصف العام الجاري مقترحين لبلدية ميلانو لتطوير الملعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*