خزينة الكرة

القادسية يحدد أهدافه الاستراتيجية ويعتمد مؤشرات الأداء

أقامت إدارة التخطيط الاستراتيجي والجودة الشاملة بنادي القادسية ورشة عمل بعد إعتماد الرئيس التنفيذي لمؤشرات الأداء في النادي والتي سوف تكون معيار قياس تقدم العمل في إدارات النادي المختلفة.

وشملت مؤشرات الأداء الرئيسية 8 أهداف تم تفصيل كل منها، حيث ضمت استدامة القدرات التنافسية، والمبادرات الإنسانية وخدمة المجتمع، وإسعاد جمهور النادي، ومأسسة وتوكيد جودة العمل الإداري والرياضي، وتنويع مصادر الموارد المالية، وتوسيع المبادرات والاتفاقيات، والتحسب لجميع المستجدات الظرفية، ومواكبة جميع التحديثات في المجالات الرياضية والبحثية والعلمية.

وتتمحور هذه المؤشرات في 4 أهداف استراتيجية للنادي هي تحسين العمليات الداخلية بالنادي، والبعد المالي وتنمية الموارد، وإسعاد الجمهور، والتعليم والتعلم التنظيمي.

تجدر الإشارة إلى نادي القادسية حل ثالثاً في مبادرة دعم الحوكمة وفقاً لتقييم الربع الثاني لموسم 2020- 2021، وذلك بعد حصولهم على ما لا يقل عن الحد الأدنى من نقاط التقييم ليكون أحد 3 أندية مؤهلة للحصول على الدعم، حسب ما أعلنت وزارة الرياضة أمس الجمعة.

ونشر نادي القادسية عبر منصاته الرقمية محاضرة لمدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والجودة الشاملة بالنادي أ.د. طارق شريف، والتي كانت بعنوان الترابط بين الاستراتيجية الرئيسة والاستراتيجيات التشغيلية وما ينبثق عنها من مؤشرات الاداء الرئيسة (KPIs) بالتركيز على تطبيقاتها في نادي القادسية.

وبعد ذلك، أصدر الرئيس التنفيذي بالنادي قرارين بتكليف الأستاذ علي بن دعرم متحدثاً رسمياً للنادي، وبتكليف الأستاذ عبدالله الشهري مديراً لإدارة الاعلام والاتصال الجماهيري.

تعليق واحد

  1. أ.د. طارق شريف يونس

    دخول عالم الرياضة في منصة التخطيط الاستراتيجي يؤشر تطور منشود نحو الريادة في المجال الرياضي. ويعد التخطيط الاستراتيجي متطلب رئيس في حوكمة الاندية الرياضية ومؤشرا مهما لمبتدأ الانشطة الادارية والرياضية في المؤسسة الرياضية.
    والجدير بالذكر، التخطيط الاستراتيجي يقلل من مخاطر المستقبل ويعالج احتمالات التعثر المستقبلية قبل حدوثها.
    أ.د. طارق شريف
    خبير ومستشار في التخطيط الاستراتيجي والخوكمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*