خزينة الكرة

ساحة النصر مرسول بارك

شهد اليوم الثلاثاء الإعلان عن خطوة تاريخية تتمثل برعاية شركة مرسول للتوصيل لمسمى استاد جامعة الملك سعود، ساحة النصر، الذي سيلعب عليه نادي النصر مبارياته للـ 10 سنوات القادمة ليطلق عليه اسم “مرسول بارك”.

ودشنت شركة الوسائل السعودية الفائزة بمناقصة مشروع استاد جامعة الملك سعود الرياضي، مساء اليوم الثلاثاء، رسمياً مشروعها الاستثماري الرياضي، وأعلنت إطلاق اسم العلامة التجارية (مرسول بارك) على الملعب الذي تقرر تسميته بـ “ساحة النصر”، وذلك خلال الحفل الذي أقامته في مقر الاستاد الرياضي بجامعة الملك سعود بحضور مسؤولي نادي النصر وبقية الشركاء الاستراتيجيين.

وكشفت شركة الوسائل السعودية أنها ستطلق منصة وتطبيق إلكتروني لإصدار التذاكر عبر نظام رقمي شامل، وأن هناك باقات متنوعة من التذاكر الموسمية، وإمكانية حجز أماكن المقاعد المفضلة، كما يمكن للجماهير إعادة بيع التذاكر بعد شرائها وذلك عبر خطوات إلكترونية تقدمها المنصة الرقمية. مبينة أنها وفرت في ملعب مرسول بارك العديد من الأماكن الترفيهية الشاملة ذات الطابع المميز، والفخامة العصرية بالإضافة إلى إضافة 4 صالات جديدة، والعديد من غرف كبار الشخصيات، وصالة مشاهدة بزاوية 360 درجة.

ونقلاً عن تغريدات الحساب الرسمي لنادي النصر، قال رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور صفوان السويكت “17 نوفمبر 2020 يوم جميل وشمس ساطعة ولحظات خالدة لنادينا العظيم في هذا التدشين الجميل للملعب الرسمي لنادي النصر. في اكتوبر 2015 لا زلت أستذكر تلك اللحظات الجميلة هناك في ملعب الإمارات وسط لندن الجو مشمس ورائع واقتربت من أرضية الملعب وبدأت أتأمل للمرة العشرين جمال المكان وروعة التصميم وطغيان اللون الأحمر على الملعب، سرح الذهن وتمنيت وقتها أن يكون للنصر ملعب خاص به مكسو باللون الأصفر والأزرق، وشعار النادي هناك في تلك الزاوية والبوكسات الفندقية المكيفة في زوايا الملعب والحضور الجماهيري الكثيف. لم أعلم أن القدر يخبئ لي أنه سيأتي يوم أكون فيه رئيس لهذا النادي العظيم وأضع بنفسي تفاصيل هذه الشراكة الاستثمارية الحقيقة مع شركة من أبرز شركات القطاع الخاص، وأوقع عقد هذه الشراكة بروحي ومشاعري قبل قلمي، إنها لحظة للتاريخ”.

وأضاف السويكت “لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية وقد يكون في الشرق الأوسط تباع حقوق تسمية ملعب لشركة من القطاع الخاص إيمانًا من المستثمرين بالكيان النصراوي وقوة الاستثمار فيه. هذه الشراكة بين النصر والوسائل هي تفعيل وتحقيق لرؤية 2030 رؤية سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وهي تعزيز دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات بالاستفادة من الأصول الحكومية، مما يحسن من جودة الخدمات المقدمة بشكل عام ويسهم في تقليل تكاليفها”. مؤكداً “طموحنا في هذا الملعب أن نخلق تجربة لا تنسى لكل شرائح المجتمع بمختلف مكوناته الأب والأم والطفل والطفلة والشاب والفتاة. تجربة مليئة بالفرح والحماسة والذكريات الجميلة والمشاعر الجياشة”.

وختم رئيس النصر حديثه بقوله “ساحة النصر ليست محصورة على سكان الرياض فقط بل هي معلم رياضي فريد من نوعه تستجذب عشاق الأصفر من مختلف البقاع من داخل السعودية وخارجها. دعوا التعصب واستمتعوا في مرسول بارك ساحة النصر”.

من جهته، قدم الأستاذ محمد بن عبدالإله الخريجي رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية شكره وتقديره للقيادة الرشيدة – حفظها الله- على دعمها الكبير للرياضة السعودية، وسعيها الدؤوب لتطويرها والرقي بها لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية العالمية، وفقا لرؤية المملكة الطموحة 2030، مثمناً جهود سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- من خلال رؤيته الطموحة لتنمية القطاع الرياضي، ودعمه غير المحدود لكل الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتطوير المنشآت الرياضية، والوجهات الترفيهية، مؤكداً أن رؤية سموه -حفظه الله- الثاقبة، واهتمامه بكل القطاعات الرياضية ومنشآتها، وفتح آفاق الاستثمار الرياضي للقطاع الخاص، وإشراكه في تنمية الرياضة سينعكس إيجاباً على كل الأنشطة الرياضية، وسنرى المزيد من الإنجازات خلال فترة قصيرة على مستوى المحافل الرياضية العالمية والإقليمية والعربية. مشيداً بجهود فريق عمل وزارة الرياضة برئاسة سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي أحدث نقلة نوعية كبيرة. كما قدم شكره وتقديره إلى إدارة جامعة الملك سعود ومنسوبيها على التعاون الكبير معهم، وإتاحتهم هذه الفرصة العظيمة لشركة الوسائل لتقديم تجربة استثمارية رياضية فريدة من نوعها في المملكة. كما بارك لجميع الشركاء الاستراتيجيين والجماهير الرياضية التدشين الرسمي للمشروع، مشيداً بتعاونهم وتفانيهم وحرصهم على أن تنعكس الفائدة على الجميع.

وأوضح الخريجي أنهم تعاقدوا مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجالات تطوير الملاعب، والضيافة والترفيه والفعاليات لتنفيذ خطط الشركة الطموحة لتقديم تجربة رياضية وترفيهية رقمية فريدة في المملكة.

وتحدث كذلك خلال حفل التدشين الاسم البارز في مجال الترفيه والرياضة، السيد خافيير مارتينيز –المنسق العام للشراكات الاستراتيجية- حيث أوضح أهم الأهداف الاستراتيجية للمشروع التي ستضمن مكانته كصرح حضاري فريد والتي تشمل تحقيق تجربة فريدة للجماهير، وإقامة 365 يوم من الفعاليات الرياضية والترفيهية، وعقد شراكات تجارية محلية وعالمية، وتوضيف التقنية الرقمية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مرسول أيمن السند “هذا يوم استثنائي في شركة مرسول ونعمل حالياً للانطلاق نحو السوق العالمي وسيساعد هذا الأمر في تسويق مرسول بارك”.

وقالت شركة مرسول -تطبيق التوصيل الشهير في المملكة- أن “مرسول” قريب وصار أقرب برعاية أول اسم ملعب في المملكة، وهذه الأسبقية تدعو للفخر كأول شراكة استراتيجية من هذا النوع من المشاركة الاجتماعية في المملكة، موضحة أن لها أهداف وخطط مستقبلية أبرزها: مواكبة رؤية المملكة وتطلعاتها تجاه مجتمعنا، والتواجد في قلب الحدث وزيادة التفاعل مع جميع أفراد المجتمع، ودعم الكرة السعودية ورفع اسم المملكة عالياً في المحافل الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*