خزينة الكرة

الليغا تخفض سقف رواتب الأندية

كشفت رابطة لا ليجا عن سقف الإنفاق على الرواتب للاعبي أندية الليغا للموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

و وتمثل هذه الأرقام الحد الأعلى للمبالغ التي يمكن للأندية صرفها خلال الموسم مع الأخذ بالاعتبار انتقالات السوق الشتوية، وتشمل المصروفات المتعلقة باللاعبين والمدربين ومساعديهم ومدربي اللياقة ولاعبي الفئات السنية.

ويشمل الحد الأعلى لكل نادي رواتب اللاعبين الثابتة والمتغيرة، والتأمينات والمكافآت ورسوم استقطاب اللاعبين وعمولات الوكلاء وقيمة الإهلاك السنوية لعقود اللاعبين.

ونشرت رابطة الليغا القائمة على موقعها الرسمي، حيث تبين بالتفصيل سقف الرواتب المسموح لكل نادي من أندية الدرجتين الأولى والثانية من الدوري:

ويتم تحديد هذا السقف كنسبة من الإيرادات، والتي يتم تقييمها بناء على المعطيات التاريخية المتوفرة مع الأخذ بالاعتبار العقود الجديدة التي أبرمتها الأندية ومصاريفها التشغيلية.

ويقوم كل نادي بتقديم الحد الأعلى للرواتب إلى الرابطة التي بدورها ستتحقق من الأرقام قبل اعتمادها، ويحق لأي نادي تعديل السقف في أي وقت في حال ارتفعت إيراداته من خلال بيع لاعب أو التوقيع مع راعي جديد.

وظهر بشكل جلي تأثير جائحة كورونا على المساحة التي يمكن للأندية التحرك فيها من ناحية الرواتب، حيث تم تقليص السقف المسموح به لأندية الدرجتين الأولى والثانية من الدوري الإسباني بواقع 610 مليون يورو لموسم 20-21، ليكون سقف إجمالي رواتب أندية الدرجة الأولى 2.3 مليار يورو، وسقف الدرجة الثانية 237.5 مليون يورو.

وخفضت الرابطة سقف رواتب نادي برشلونة من 671 مليون يورو في السنة الماضية إلى 382.7 مليون يورو هذا الموسم، فيما تم تخفيض الحد الأعلى للرواتب في ريال مدريد من 641 مليون يورو إلى 469 مليون يورو. أما أتلتيكو مدريد، فتنخفض الحد المسموح لسقف رواتب لاعبيه بنحو 96 مليون يورو ليستقر عند 252.7 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*