خزينة الكرة

خسائر الإنتر تتجاوز 100 مليون يورو

كشف نادي إنتر ميلان الإيطالي عن تأثر اداءه المالي في سنة 2019-2020 بشكل واضح بجائحة كوفيد-19، مؤكداً أن السنة المالية شهدت اتخاذ إجراءات ومعايير مالية واقتصادية تتركز على مراقبة المصروفات وإدارة رأس المال العامل والاستثمارات والسيولة، والتي تم تقويتها منذ العملية المالية التي تمت في ديسمبر 2017.

وفي النصف الأول من السنة المالية 19-20، حقق النادي إيرادات ومصادر دخل جديدة تتماشى مع خطط النادي التطويرية، إلا أن الجائحة التي ضربت العالم في مارس 2020 أثرت على أداء النادي حيث لعبت المباريات بدون حضور جماهيري، واستكملت المباريات بعد إغلاق السنة المالية، ما ترتب عليه فقدان إيرادات التذاكر وتعويض الجماهير عن المبالغ المدفوعة في هذا الجانب، وهذه العوامل تم تخفيفها بشكل جزئي من قبل التغطية التأمينية، حسب ما ذكر النادي.

السنة المالية شهدت انخفاضاً بالإيرادات بنحو 45 مليون يورو، إلى 372.4 مليون يورو، فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 14.5 مليون يورو، أما صافي الخسائر فبلغت 102.4 مليون يورو. وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي المؤسسي لنادي إنتر ميلان اليساندرو انتونيللو “إيراداتنا لسنة 19-20 المالية باحتساب الإيرادات المؤجلة للموسم الحالي مستقرة، وهذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح. الموسم الماضي شاهدنا كذلك نمواً في قيمة النادي وقيمة العلامة التجارية والأداء الرقمي وعدد الجماهير حول العالم”.

وأثر استكمال المنافسات الرياضية بنهاية أغسطس أي بعد إغلاق السنة المالية في 30 يونيو 2020 على الدخل حيث تم ترحيل إيرادات النقل التلفزيوني والرعايات لسنة 20-21 بإجمالي يقارب 51 مليون يورو. وبافتراض احتساب هذه الإيرادات، وبالنظر إلى استثمار النادي في تقوية عناصر الفريق، إضافة لعدم تجديد عدد من عقود الرعاية كانت ستتراجع خسائر النادي إلى 70.7 مليون يورو، بينما كانت ستستقر الإيرادات عند 423.7 مليون يورو بزيادة 2٪ عن ما تحقق في 2018-2019 والبالغ 417.1 مليون يورو، وهو رقم أكثر من ضعف إيرادات النادي في 2016 حين استحوذت شركة سونينغ على الإنتر.

وكشف النادي عن أن الحضور الجماهيري في الموسم الماضي 19-20 شهد تحقيق رقمين قياسيين على مستوى مبيعات التذاكر، إذ حقق النادي خلالها أكبر إيرادات من التذاكر لمباراة في تاريخ الدوري الإيطالي (6.6 مليون يورو ضد يوفنتوس)، وأكبر إيرادات من التذاكر لمباراة تلعب في إيطاليا (7.9 مليون يورو ضد برشلونة).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*