خزينة الكرة

“الكفاءة المالية” تمهل الأندية للحصول على الشهادة

أعلنت لجنة الكفاءة المالية أنه وبناء على ما تحقق خلال الفترة الماضية من مؤشرات ساهمت بشكل فاعل في تخفيض التزامات الأندية الرياضية بشكل ملحوظ وسداد التزامات مالية شارفت مبلغ الـ100 مليون ريال، ورغبة من اللجنة في تعزيز هذه المكتسبات لضمان استدامة العمل المالي في الأندية بالشراكة مع إداراتها والتي أبدت تعاونا جاداً لرفع جودة العمل المالي في الأندية الرياضية، فقد عقدت اللجنة اجتماعها يوم أمس السبت 25 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 9 يناير 2021 م، وأصدرت قرارها بالاستناد إلى نص المادة 24 من لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية القاضي بإتاحة الفرصة للأندية التي لم تحصل على شهادة الكفاءة المالية بالحصول عليها بعد تحقيق المتطلبات التالية

1. سداد كافة الالتزامات المالية واجبة السداد حتى تاريخ 30 أكتوبر 2020، على أن لا يتم جدولة أي من هذه الالتزامات.

2. سداد رواتب شهري نوفمبر وديسمبر 2020 لنشاط كرة القدم.

3. أن يكون آخر موعد لتقديم المستندات المؤيدة لتحقيق المتطلبات المذكورة في الفقرتين (1 و 2) والمصادقة على بيان الالتزامات هو تمام الساعة 3 مساء يوم 21 يناير 2021.

وإذ تعلن اللجنة ذلك تعزيزا لمبدأ الشفافية، ولتؤكد حرصها على مواصلة العمل لتحقيق أهداف الكفاءة المالية من خلال الإشراف على تطبيق اللوائح والضوابط والمعايير المنظمة لعمل الأندية بهدف حماية مصالحها من تراكم الديون وتعثر سدادها، والوقوع تحت إجراءات قضائية تعرقل مسيرتها عن تحقيق أهدافها. كما تجدد اللجنة شكرها للأندية الرياضية لعملها الدؤوب خلال الفترة الماضية ولما تحقق من نتائج ملموسة كان لها الأثر الواضح في تقليص التزامات الأندية الرياضية على نحو يصب في تحقيق الاستدامة المالية ورفع كفاءة العمل فيها.

يشار إلى أن اللجنة كانت قد منحت شهادة الكفاءة المالية يوم الخميس الماضي لـ 11 نادي من أندية دوري المحترفين السعودي، فيما فشلت أندية النصر والاتحاد والوحدة والاتفاق والباطن من استيفاء شروط الحصول عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*