خزينة الكرة

البريميرليغ يدرس تمديد حقوق النقل بنفس المزايا

كشفت مصادر مطلعة أن رابطة البريميرليغ قد بدأت في محادثات مع القنوات الناقلة من أجل إلغاء المنافسة القادمة لبيع حقوق النقل التلفزيوني المحلية، حيث تدرس الحكومة حالياً ما إذا يمكن الموافقة على تمديد العقود الحالية التي يفترض أن تنتهي بنهاية الموسم القادم.

ووقعت عقود النقل المحلية الحالية في 2018، وتغطي الفترة من موسم 2019-2020 إلى نهاية موسم 2021-2022، وذلك مقابل 4.7 مليار جنيه إسترليني، وهو ما يشكل انخفاضاً بنسبة 10٪ عن قيمة العقد السابق، حيث تخشى الأندية من التعرض لانخفاض جديد في ظل الظروف الاقتصادية والتحديات التي يمر بها السوق، خصوصاً وأن المنافسة الخاصة بفترة الـ3 سنوات (2022-2025) يفترض أن تطرح في الشهر القادم.

وقالت المصادر أن المحادثات بدأت مع كل من شبكة قنوات سكاي، وقناة بي تي سبورت ومنصة أمازون بغرض تمديد الحقوق بنفس المزايا للطرفين لسنتين إضافيتين على الأقل، دون أن يتم تأكيد أو نفي هذه المفاوضات من أي طرف، وفقاً لموقع بي بي سي.

وقالت بي بي سي أن التمديد يُعتقد أنه سيمد جميع الأطراف بثبات في ظل حالة عدم اليقين خصوصاً مع استمرار غياب الجماهير عن الحضور للملاعب بسبب جائحة كورونا. إلا أن ذلك قد يتسبب باحتجاجات من قبل القنوات المنافسة الأخرى التي سيتم حرمانها من فرصة المنافسة، وهو ما يتطلب موافقة حكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*