خزينة الكرة

الأهلي المصري يضع حجر أساس “استاد الأهلي”

قام مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وضيوفه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بوضع حجر الأساس لـ«استاد النادي الأهلي» بأرض النادي بمدينة الشيخ زايد.

وكان مجلس الإدارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد أعلن عقب اجتماعه الذي جرى الأسبوع الماضي عن حصوله على الموافقات النهائية لإنشاء «استاد النادي الأهلي»، وذلك بعد خطوات عديدة قامت بها الإدارة على مدار الشهور الماضية.

ومن المقرر أن يقام “استاد النادي الأهلي”، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي، على مساحة 48 ألف متر، ويضم مجموعة من الملحقات؛ بينها صالة مغطاة وفندق للإقامة وملعبان فرعيان للتدريبات وجراج للسيارات، ومن المتوقع أن يتم انجازه خلال خمس سنوات وبسعة لا تقل عن 50 ألف متفرج، وهو الخطوة الأولي في مشروع المدينة الرياضية العملاقة، التي يعتزم النادي تدشينها.

وقال رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب في كلمته “عندما كنا لاعبين، كان حلمنا أن يكون هناك استاد باسم النادي الأهلي، ‏مرت العديد من السنوات على هذا الحلم، واليوم نحن أمام مرحلة مهمة وتاريخية للنادي الأهلي ‏من خلال وضع حجر أساس استاد الأهلي”.

وأضاف “البداية أرض الشيخ زايد 2005، وتحديدا بتاريخ 5ـ 8ـ 2005، بداية ‏أرض الشيخ زايد، ثم صدور قرار وزاري رقم 254 بتاريخ 31ـ12ـ2009، بنسبة بناء 5%، ‏تتضمن الصالات والاستاد والمباني الإدارية، وخدمات النادي وصرح رياضي كبير.. وحصلنا ‏على قرار وزاري بإسناد الاستاد بقرار وزاري عام 2009 ولكن كانت نسبة الارتفاع ‏المحددة للبناء 6 أمتار، بما يعني أننا لابد أن ننزل 30 مترا وهو أمر مكلف جدا”.

وواصل الخطيب حديثه: “تم الاجتماع مع هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة العمليات، وشرحنا ‏لهم الأمر واستغرق الأمر شهورا، وسار العمل وفقا للقانون واللوائح، ووصلنا إلى أن تكون ‏نسبة الارتفاع 30 مترا، وهو ما أود أن أشكر عليه الدولة؛ لأنها حلت الكثير من المشاكل ‏والعقبات بهذا القرار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*