خزينة الكرة

البريميرليغ يمدد حقوق النقل حتى 2025 بدون منافسة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن اتفاق أندية البريميرليغ بالإجماع على مقترح إتمام تمديد اتفاقيات حقوق النقل التلفزيوني المحلية الحالية مع كل من سكاي سبورتس وبي تي سبورت وأمازون برايم فيديو وبي بي سي سبورت لمدة 3 مواسم قادمة.

وجاءت هذه الموافقة بعد الحصول على موافقة مبدئية من الحكومة على التجديد عقب فترة مكثفة من الدراسة. حيث ستخول موافقة الحكومة رابطة البريميرليغ من استبعاده من قانون المنافسة الصادر في 1998، حيث سيتمكن البريميرليج من استكمال تجديد عقود النقل التلفزيوني بدون اجراء عملية المنافسة المعتادة على حقوق النقل.

وتمكنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من الحصول على موافقة الحكومة بالاستثناء من قانون المنافسة وذلك بإيضاحها لأسباب استثنائية ومقنعة بهذا الشأن في ظل التأثيرات الكبيرة لجائحة كوفيد-19 على منظومة كرة القدم الإنجليزية.

وسيتم تجديد عقود حقوق النقل التلفزيوني للبريميرليغ داخل المملكة المتحدة لدورة النقل القادمة من موسم 2022-2023 حتى 2024-2025 بنفس القيمة الإجمالية الحالية ومع نفس القنوات الناقلة والتي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 5 مليار جنيه إسترليني لمدة 3 مواسم.

ووفقاً لمصادر إعلامية مطلعة، فقد كان من المتوقع أن تنخفض قيمة حقوق النقل المحلية بمبلغ يتراوح بين 500 مليون إلى 900 مليون جنيه إسترلني في حال تم طرح المنافسة في هذا التوقيت، وذلك بسبب التأثيرات والانعكاسات الحالية لجائحة كورونا.

وكجزء من استراتيجية التطوير للبريميرليغ، ستوفر العقود الممددة استقراراً مالياً للأندية من خلال المحافظة على ذات المستويات المالية حتى 2025 على الأقل. حيث كان البريميرليغ قد تعهد قبل جائحة كورونا بالاتزام بتقديم 1.5 مليار جنيه إسترليني خلال 3 سنوات لمنظومة كرة القدم الإنجليزية. وبموجب هذه الموافقة الاستثنائية سيتم الحفاظ على نفس الالتزامات السابقة بدعم الهرم الكروي في إنجلترا خلال دورة النقل التلفزيوني القادمة، بالإضافة لتقديم دعم إضافي مقداره 100 مليون جنيه إسترليني في السنوات الـ4 المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*