خزينة الكرة

البارسا يحصل على تمويل 500 مليون يورو

نجح نادي برشلونة بالحصول على تمويل ضخم بقيمة 500 مليون يورو من بنك غولدمان ساكس الاستثماري الأمريكي، وذلك لتمويل التزامات النادي الذي يواجه ظروفاً صعبة بسبب جائحة كورونا إضافة إلى الضغوطات الاقتصادية التي خلفتها إدارته السابقة.

ووفقاً لصحيفة لو سبريتو الكتالونية، فإن نادي برشلونة سيقوم باستخدام مبلغ 100 مليون يورو من التسهيلات مباشرة لتمويل التزامات تعاقدية، مثل رواتب اللاعبين، قبل انتهاء السنة المالية 2020-2021 في 30 يونيو القادم، فيما سيستخدم باقي مبلغ التسهيلات في عدة مجالات مثل إعادة تمويل ديون قائمة وسداد التزامات وغيرها.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الجديد لنادي برشلونة خوان لا بورتا عليه التعامل مع ديون تبلغ 1.173 مليار يورو، منها 730-750 مليون يورو قصيرة الأجل، و263 مليون يورو التزامات لبنوك، وحوالي 200 مليون يورو من المكافآت.

وكشفت مصادر من النادي للصحيفة أن شروط القرض الذي حصل عليه البارسا الثلاثاء الماضي كانت أفضل بكثير من أي شيء يمكن أن يقدمه بنك آخر، خصوصاً وأن البنك الأمريكي مشارك في خطة تمويل مدتها 30 سنة لمشروع “إسباي بارسا” لتجديد استاد النادي.

وقال المصدر “التسهيلات ستقدم للنادي الهواء والاستقرار. يمكننا أن نكون هادئين في هذا الموسم والموسم القادم. نظرنا إلى أسوأ السيناريوهات إن لم تتمكن الجماهير من دخول الملعب الموسم القادم، ومع ذلك يمكننا أن نكون هادئين بعد هذه العملية التمويلية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*