خزينة الكرة

أندية السوبرليغ الإنجليزية تدفع 22 مليون جنيه واليويفا يعلق عقوبات الثلاثي

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء بياناً مشتركاً بخصوص التوصل لتسوية جديدة مع الأندية الستة التي كانت تعتزم المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وقال البيان أن الأندية الستة المشاركة في مقترحات إنشاء السوبرليغ الأوروبي قد أقرت اليوم مجدداً بأن أفعالها كانت خطأً، مشددين على التزامهم تجاه البريميرليغ ومستقبل كرة القدم الإنجليزية. كما قدموا اعتذارهم الصادق لجماهيرهم والأندية الشقيقة، إلى جانب الرابطة واتحاد الكرة.

وكبادرة حسن نية، وافقت الأندية الستة بالإجماع على دفع مساهمة منهم بمبلغ إجمالي 22 مليون جنيه إسترليني، حيث ستوجه هذه المبالغ لمصلحة اللعبة والتي تشمل استثمارات جديدة لدعم الجماهير والنشء والبرامج المجتمعية.

ووافقت الأندية على دعم تغيير في القوانين، والتي ستوقع عقوبات في حال ارتكاب أي أعمال مشابهة، وهذه العقوبات ستؤدي إلى خصم 30 نقطة من النادي، بالإضافة إلى غرامة مالية تبلغ 25 مليون جنيه إسترليني.

وختمت الرابطة والاتحاد الإنجليزي بيانهما المشترك بتأكيدهما أنهم عملا عن كثب خلال هذه العملية، وأن هذه الاتفاقيات تعتبر بمثابة نهاية لهذا الملف.

وفي شأن ذا صلة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الأربعاء أنه أوقف بشكل مؤقت الإجراءات الانضباطية ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد والذين لازالوا يتبنون مشروع دوري السوبر الأوروبي، والذين توعدهم اليويفا بعقوبات انضباطية بعد انسحاب الأندية الـ 9 المتبقية.

وقال اليويفا أن قرار وقف الإجراءات المؤقت ضد الثلاثي جاء بعد إشعار رسمي وصل لليويفا من السلطات السويسرية المختصة بخصوص حكم من طرف واحد تم الحصول عليه في 20 أبريل الماضي من قبل الكيان القانوني الخاص بدوري السوبرليغ الأوروبي من محكمة تجارية في مدريد. وهو ما سعت له الأندية الثلاثة لحماية نفسها من أي عواقب تأديبية محتملة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تفهمه لسبب الحاجة إلى تعليق الإجراءات التأديبية في الوقت الحالي، مشدداً على ثقته بموقفه ومواصلته الدفاع عن موقفه في جميع القضايا ذات الصلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*