خزينة الكرة

71 مليوناً شكاوى اللاعبين لدى لجنة الاحتراف

أعلنت لجنة الاحتراف عن تلقيها 140 شكوى من اللاعبين ضد أنديتهم قبل فترة الانتقالات الشتوية، مطالبة الأندية التي قدمت هذه الشكاوى ضدها بأن تعمل على تسديد مستحقاتها خلال شهر من الآن حتى يتسنى لها تسجيل اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وجاءت 32 شكوى من هذه الشكاوى ضد أندية دوري ركاء، فيما كانت 108 شكوى ضد أندية دوري عبداللطيف جميل.

وكما كان متوقعاً تصدر نادي الاتحاد قائمة الأندية بعدد الشكاوى المقدمة ضدها بواقع 26 شكوى، ثم نادي النصر والرائد (20 شكوى لكل منهما)، فنادي نجران (14 شكوى).

وبأقل من هذا العدد من الشكاوى جاء ناديا التعاون والفيصلي بخمس شكاوى، فيما سجل ضد نادي الهلال 4 شكاوى ومثلها على النهضة، تلاها الأهلي و الشباب بـ (3 شكاوى لكل منهما)، وأخيراً العروبة والاتفاق بشكوتين على كل منهما.

وخلت القائمة من أي شكوى مسجلة ضد ناديي الفتح و الشعلة.

وبلغ مجموع هذه الشكاوى 71,762,587 ريـال تخص ما قدم من شكاوى قبل الفترة الشتوية دون ترحيل ما سبق تقديمه من شكاوى في فترة التسجيل السابقة. ويذكر أن فترة التسجيل الثانية تبدأ يوم الاثنين 16 ديسمبر 2013 وتمتد إلى الثلاثاء 14 يناير 2014.

وفي تعقيب على إعلان لجنة الاحتراف، أصدرت نادي النصر بياناً أوضحت فيه لجماهيرها بأن الإدارة هي المسؤولة عن كل الأمور المالية والإدارية، مبدية ثقتها بتسيير أمور النادي بكل اقتدار. فيما ذكرت بعض الصحف إلى أن ديون النصر تبلغ 18 مليون ريـال. من جهته أشار نائب رئيس الهلال محمد الحميداني في تغريدة له رداً على تساؤل أحد الجماهير، أن الشكاوى الموجهة ضد نادي الهلال هي اعتيادية وتكاد لا تذكر وسيتم انهاؤها في أسبوع واحد، وفي رده على أحد المغردين أكد أنها تخص وكلاء أعمال لاعبين أجانب سابقين.

وأشارت مصادر مقربة من الاتحاد أن الشكاوى التي تخص النادي وصلت إلى 30 مليون ريـال! وبلغت المستحقات المطلوبة من نادي الرائد صاحب الـ20 شكوى 18 مليون ريـال بحسب صحيفة النادي. وقدرت مصادر من داخل النادي الأهلي لصحيفة المدينة مبالغ الشكاوى المرفوعة ضد النادي لدى لجنة الاحتراف بـ8 ملايين ريـال.

أما نادي نجران، فقد أشار رئيسه إلى أن مستحقاته لدى الإتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين والبالغة 3 ملايين ريـال تتجاوز قمة الشكاوى وتحل بعض المشاكل الأخرى في إشارة لبساطة هذه الشكاوى. وضمن نفس الإطار أشارت صحيفة “عكاظ اليوم” إلى أن الشكاوى المقدمة ضد نادي الفيصلي لا تتجاوز نصف مليون ريـال.

تحديث في 21 نوفمبر 2013

عرض برنامج في المرمى على قناة العربية تقريراً عن الشكاوى المقدمة ضد الأندية وذلك في حلقته التي بثت بعد منتصف ليل أمس الأربعاء، وعرض فيها قيمة الشكاوى المقدمة ضد كل نادي وجاءت كما يلي:ClubsDebtsToPlayers-Winter2013-14

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*