خزينة الكرة

ترتيب الجوائز المالية لأندية دوري أبطال أوروبا 2013-2014

تعتبر دوري أبطال أوروبا البطولة الكروية الأكثر إبهاراً على مستوى الأندية في العالم، يدعمها في ذلك جوائزها المالية الضخمة والتي تغري كل من يشارك بها لتحقيق الانتصارات حتى لو ضمن التأهل للمرحلة التالية أو فقده.

وكنا قد استعرضنا سابقاً قائمة الأندية العشرة صاحبة أعلى جوائز مالية في تاريخ البطولة حتى قبل انطلاق هذه النسخة.

دوري أبطال أوروبا في نسختها الحالية، تقدم 8.6 مليون يورو لكل فريق من الـ32 فريق المشارك في مرحلة المجموعات. وعند كل انتصار في هذه المرحلة يضاف 1 مليون يورو لرصيد الفريق، أما التعادل فيضيف نصف هذا المبلغ.

وإذا تمكن الفريق من التأهل إلى المرحلة التالية “دور الـ16” فإنه يضمن حصوله على 3.5 مليون يورو إضافية، أما إذا تجاوز هذه المرحلة وتأهل لدور الثمانية فهذا يعني إضافة 3.9 مليون يورو أخرى.

الأربع أندية التي ستصل لدور الأربعة ستحصل على 4.9 مليون يورو، أما طرفا النهائي فسيكون لهما نصيب كبير من كعكة الجوائز، حيث ينال البطل 10.5 مليون يورو ووصيفه 6.5 مليون يورو.

كل هذه المبالغ تشكل 55٪ فقط من قيمة الجوائز التي ستوزع على الأندية، وهي التي توزع بشكل ثابت. لكن هناك مبالغ متغيرة تسمى حصة السوق أو (Market Pool)، وهي عبارة عن مبالغ ستوزع بقيمة تتناسب مع حجم حقوق النقل في كل بلد تمثله أندية في مرحلة المجموعات وما يليها، وتقسم على أندية هذا البلد. فعلى سبيل المثال، جزء من عوائد حقوق نقل دوري الأبطال في إيطاليا سيوزع على الأندية الإيطالية حسب نتائجها، ومثله لكل دولة، وهذه النسبة يتحكم بها حجم البلد، قيمة حقوق النقل فيه، عدد الأندية الممثلة لها، نتائج الأندية في البطولة. لذلك، ما سنقدمه الآن يستثني هذه النسبة من قيمة الجوائز.

إليكم قائمة الجوائز المالية التي حصدتها أندية دوري أبطال أوروبا لموسم 2013-2014، مع ملاحظة أننا سنقوم بتحديث هذه الصفحة مع كل مرحلة من مراحل دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

تحديث نهائي: ترتيب الجوائز المالية لأندية دوري أبطال أوروبا بنهاية البطولة (بدون احتساب الحصة السوقية Market Pool)

UCL Prize Money 2013-14 (FINAL)

وإذا أضفنا الحصة السوقية (Market Pool) لنحصل على إجمالي جوائز كل نادي، ستكون المحصلة كما تشاهدون في الصفحة الثانية من التقرير المرفق أدناه، والذي أصدره الاتحاد الأوروبي بعد نهاية البطولة.

[scribd id=235711033 key=key-WihxeCZuy2Ldy83GuUN7 mode=scroll]

 

* الجداول التالية توضح ترتيب الجوائز بعد كل جولة من جولات البطولة.

تحديث: ترتيب الجوائز المالية لأندية دوري أبطال أوروبا بنهاية دور الـ8 UCL_PRIZEMONEY_AFTER_QF

تحديث: ترتيب الجوائز المالية لأندية دوري أبطال أوروبا بنهاية دور الـ16

UCL_PRIZEMONEY_AFTER_R16

ترتيب الجوائز المالية لأندية دوري أبطال أوروبا بنهاية مرحلة المجموعات

UCL PRIZE MONEY

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*