خزينة الكرة

ريفر بليت يجول البلاد لزيادة دخله

نادي ريفر بليت، أحد قطبي الكرة في الأرجنتين وواحد من أعظم أندية أمريكا اللاتينية والعالم. في كل لقاء يلعبه في منطقة بعيداً عن مدينته بيونيس آيرس يحدث صخباً ويجذب الجماهير التي تتسابق لمتابعته.

إدارة النادي العاصمي فكرت بطريقة للاستفادة من شغف الناس في الأرجنتين به، وذلك عن طريق تنظيم مباريات ودية في أنحاء مختلفة في البلاد لتوفير مصدر دخل إضافي للنادي الذي يعاني من صعوبات اقتصادية. الرغبة الموجودة حالياً هي في تنظيم لقاء ودي كل شهر في أحد المناطق والضواحي البعيدة والتي يحظى النادي فيها بشعبية كبيرة، وذلك بمشاركة 3 من النجوم الأساسيين في كل مباراة على سبيل المثال.

المسؤول المالي في ريفر بليت يرى أن هذا النوع من المباريات سيشكل مصدراً اقتصادياً هاماً للنادي، ويتوقع أن يدر على النادي ما بين 1.9 مليون دولار و2.5 مليون دولار أمريكي سنوياً.

الفكرة مميزة، ومطبقة على مستوى كبرى الأندية الأوروبية والمنتخبات. والأندية الجماهيرية السعودية قد تنجح إن حاولت تطبيقها، فشعبية الأندية السعودية الكبرى هائلة في بعض المناطق التي لا يوجد لها ممثلين في الدوري الممتاز، فمثلاً تواجد هذه الأندية في مناطق مثل عسير وجيزان والقطيف وحائل والمدينة المنورة ستستقطب بكل تأكيد الجماهير والشركات المعلنة والتي ستدر دخلاً قد يشكل مصدراً لا يستهان به، إضافة إلى اقتراب الأندية من جماهيرها بشكل أكبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*